اخبار مصر اليوم هيثم الحريري: قانون الأحوال الشخصية الجديد «أمن قومي»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، إن أغلبية النواب تحسم بالضرورة مستقبل قانون الأحوال الشخصية الجديد، معتبرا استعادة الأسرة المصرية استقرارها بعد ارتفاع معدلات الطلاق وزيادة عدد أطفال الشقاق، قضية أمن قومى.

وأضاف «الحريري»، خلال ندوة بعنوان «مشروعات قوانين الأحوال الشخصية.. هل تضمن استقرار الأسرة والمجتمع»، عقدها المعهد الديمقراطي المصري للتوعية بالحقوق الدستورية، مساء الخميس، بالإسكندرية، أن الرعاية المشتركة للطفل والمعايشة حق أساسي طبيعي للطفل على الوالدين حتى بعد الطلاق، وضمان وجود قانون حقيقي يحميه معناه صون المجتمع من تداعيات الشتات الأسري، مؤيدا حقيقة أن علاقة الآباء بالأبناء غير مشروطة ببقاء مشروع الزواج.

وتابع، أن مجلس النواب مسير وليس مخيرا في التعامل مع مشروع قانون الأحوال الشخصية، وأن كل النواب ليسوا أصحاب قرار مباشر في التعامل معه، بالنظر إلى توجه الكتل التصويتية تحت القبة، مؤكدا أن التواصل معهم جميعا مهم ليشعروا بأهمية وخطورة الأمر وضرورة صدور قانون عادل متزن يحمي حقوق الطفل أولا ولا يضعها في يد أحد طرفي علاقة الزواج والطلاق.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر اليوم هيثم الحريري: قانون الأحوال الشخصية الجديد «أمن قومي»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق