اخبار مصر انطلاق مؤتمر «مصر تستطيع بأبناء النيل» لمناقشة ملف المياه - اليوم الأحد 25 فبراير 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- انطلقت، منذ قليل، في الأقصر، فعاليات مؤتمر «مصر تستطيع بأبناء النيل»، الذي تعقده وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على مدار يومين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، ولفيف من الوزراء و23 عالمًا من أبناء مصر بالخارج.

ويتناول المؤتمر -في نسخته الثالثة- ملف المياه كأحد الملفات الهامة في الوطن، ودراسة مشاكله وطرق علاجها بحضور متخصصين في جلسات حوارية تناقش آليات تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة، والتحديات المائية في ظل التغيرات المناخية، والإدارة المستدامة لمنظومة الري والصرف، وتكنولوجيا معالجة وتحلية المياه.

كما يناقش المؤتمر -في يومه الثاني غدًا الإثنين- تطبيقات تكنولوجيا الفضاء في المياه والزراعة، والاستثمار في مجالات المياه، والطريق إلى مجتمعات ريفية مستدامة، والتوعية والإرشاد وبناء القدرات في مجالات المياه والزراعة.

ويجمع المؤتمر عددًا من العلماء والخبراء المصريين الذين حققوا إنجازات كبيرة فى مجالات الزراعة والري وإدارة الموارد المائية وحل مشاكل نقص المياه، كما أن بعضهم له إنجازات في مجال الزراعة بالمناطق التي تعاني نقصًا مائيًا قد يصل إلى حد «الندرة المائية».

ويكرم المؤتمر الـ23 عالمًا من أبناء مصر بالخارج والمشاركين في المؤتمر، عقب مناقشات متوقع أن تخرج بتوصيات جادة وقابلة للتنفيذ، استكمالا لسلسلة المؤتمرات التي تعقدها الوزارة، والتي كان أولها مؤتمر «مصر تستطيع» المنعقد بمدينة الغردقة ديسمبر 2016، وتبعه «مصر تستطيع بالتاء المربوطة» في يوليو 2017، وشارك فيه نخبة من نابهات مصر المهاجرات اللائي حققن نجاحات في بلاد المهجر.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر انطلاق مؤتمر «مصر تستطيع بأبناء النيل» لمناقشة ملف المياه - اليوم الأحد 25 فبراير 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق