اخر اخبار مصر وزير الري: من يأكل لحوم وبسطرمة يستهلك مياه أكثر اليوم الأحد 25 فبراير 2018

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث قال وزير الري محمد عبد العاطي، إنهم على تواصل مع علماء منذ عامين، وساهموا في أفكار كثيرة لحل المشكلات وتحسين نظم الإنذار المبكر بالسيول وقياس مستوى مياة التربة.

وأضاف عبد العاطي، خلال كلمته بمؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل"، المنعقد اليوم الأحد، في محافظة الأقصر: "عملنا دراسة على 36 شخصا، ولقينا كل واحد فينا بيفطر بين 70 لتر لـ7 الآف لتر مياه، فمن يأكل لحوم وبسطرمة تكون بصمته المائية أعلى، ومن يتناول الخضروات يكون استهلاكه للمياه أقل، فهناك علاقة عكسية بين البصمة المائية وصحة الإنسان".

وتابع: "فاتورة استهلاك الكهرباء من أجل توصيل المياه مليار جنيه في السنة، وهذا الرقم قابل للزيادة، فعلينا أن نعرف المجهود الذي تبذله الدولة من أجل وصول المياه للمواطنين".

وذكر أن الأمن المائي على رأس أولويات الدولة، وأن معالجة مياه الصرف تكلف الدولة الكثير، موضحا أن مصر ثاني دولة في العالم تعيد استخدام المياه، وفي خلال عامين سنكون أول دولة بالعالم.

يذكر أن توافد المشاركين في فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل"، من الخبراء المصريين بالخارج في مجالات الري والزراعة والموارد المائية، والذي يعقد اليوم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ويفتتحه شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وتستمر الفعاليات على مدى يومين.

 

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر اخبار مصر وزير الري: من يأكل لحوم وبسطرمة يستهلك مياه أكثر اليوم الأحد 25 فبراير 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق