اخر اخبار مصر «تعليم قنا» تمنع الإناث من العمل بكنترول الثانوية العامة اليوم الأحد 25 فبراير 2018

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث رفضت لجنة اختيار أعضاء كنترول الثانوية العامة بمحافظة قنا، والذي يضم محافظات جنوب الصعيد، ندب سيدات من المعلمات ضمن أعضاء لجنة الكنترول بالمحافظة، واقتصرت عضوية اللجنة على المعلمين الذكور فقط.

وبدأت اليوم، الأحد، اللجنة المشرفة على الكنترول التابع لمديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا، والتى تم تشكيلها من إدارة قنا التعليمية وقسم التعليم الثانوي بالمديرية، تلقي طلبات المعلمين الراغبين في عضوية كنترول الثانوية، وإجراء المقابلة الشخصية معهم، وكانت المفاجأة رفض أوراق أي من المعلمات اللاتي تقدمن لعضوية اللجنة، دون إبداء سبب واضح.

وحسب ناهد محمد علي، معلمة بإدارة قنا التعليمية، فإنها حاولت التقدم لعضوية اللجنة ومقرها مديرية التربية والتعليم، إلا أن اللجنة رفضت قبول أوراقها التى استوفت كامل شروطها، ورفضت إجراء المقابلة الشخصية معها، وأوضحت في حديثها لـ"التحرير" أن اللجنة لم تبد أي أسباب لرفض قبولها، سوي أنها سيدة فقط، وأن اللجنة لا تقبل السيدات في كنترول الثانوية العامة بالمحافظة.

وأضافت عواطف السعيد، معلمة المرحلة الثانوية بإدارة قنا التعليمية، أن رفض المسؤولين بمديرية التربية والتعليم، يفتح قضية شائكة وهي حقوق المرأة المهدرة في المجتمع خاصةً في الأقاليم، حيث إن المرأة ممنوع عليها تولي أي مناصب قيادية بمحافظات الصعيد على الرغم من كفاءتها، قائلة: "الست زي الراجل مينفعش نمنع الستات إنها تكون عضوة في لجنة الكنترول بحجة إنها ست.. احنا ستات وبنفتخر بده إحنا مش ضلع هيتكسر احنا نصف المجتمع بلاش الأفكار الرجعية اللى عادت بينا للخلف".

من جانبه، أكد الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا، أنه لا يعرف شيئا عن رفض قبول السيدات المعلمات في لجنة كنترول الثانوية العامة، موضحا أنه سوف يستمع إلى المسؤولين بالمديرية، ولجنة الكنترول أولا، خاصة أنه لا يوجد قرار وزاري يمنع اختيار السيدات في لجان الكنترول، وتابع: "قد يكون الأمر قديما يتعلق ببعد المسافة بين أسيوط والقاهرة ما اضطر اللجنة لعدم اختيار سيدات، ولكن الآن تم إنشاء كنترول قنا المركزي المختص بالصعيد بالكامل".

فيما أكد مصدر مطلع بمديرية التعليم بقنا، لـ"التحرير"، أن الأمر متعمد، خاصةً أن هذا العام سوف يشهد أول أعمال الكنترول الجديد بالمحافظة، وسط مخاوف من المسؤولين عن العملية التعليمية بفشل الكنترول، ويرى المسؤولون عدم تحميل السيدات أعباء العمل التى قد تتطلب مجهودات كبيرة ووجودًا دائما قد يصل الى الثانية عشرة من صباح كل يوم لإنجاز مهام الامتحانات.

أما مروة عبد الرحيم، المحامية، ومسؤولة مكتب "شاوي" بفرع المجلس القومي للمراة بقنا، فأشارت إلى أن المعلمات المتضررات يمكنهن التقدم بتظلم لمديرية التربية والتعليم التابعين لها، وكذا لوكيل وزارة التعليم، ومن ثم يمكن للمجلس القومي للمرأة التدخل لمحاولة إيجاد حل للمشكلة. 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر اخبار مصر «تعليم قنا» تمنع الإناث من العمل بكنترول الثانوية العامة اليوم الأحد 25 فبراير 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق