عاجل

اخبار مصر اليوم غادة والي: نستهدف تطوير وتحديث البنية التحتية لدور الرعاية الاجتماعية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصري اليوم - قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إنها قامت بزيارة في الإسكندرية اليوم لافتتاح مجمع الدفاع الاجتماعي لاستقبال الأطفال بلا مأوى والذي يعد ثاني مؤسسة يتم افتتاحها بعد مؤسسة الحرية في القاهرة.

وأضافت والي خلال مداخلة تليفونية لبرنامج الحياة اليوم، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين، أن تلك المؤسسة الاجتماعية كانت تضم مساحات كبيرة غير مستغلة وتستوعب عددا محدودا من الأطفال، ولذلك تم إنشاء ورش حرفية وفصول تعليمية لمحو أمية الأبناء، فضلا عن عدد من الملاعب وقاعات الألعاب الرياضية والأنشطة الفنية والثقافية وذلك في إطار تطوير وتحديث البنية التحتية لدور الرعاية الاجتماعية بالإسكندرية بالتعاون مع صندوق تحيا مصر الذي يوفر تمويلا للبرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى بإجمالي 164 مليون جنيه لاستيعاب أطفال الشوارع. وسيستوعب مجمع الدفاع 150 طفلا بعد رفع طاقة استيعابه .

وفي سياق متصل، وجهت وزيرة التضامن الشكر لصندوق تحيا مصر لإسهاماته الكبيرة مع التضامن في تطوير وتحديث دور رعاية الأيتام، وأشارت إلى أنه سيتم افتتاح مجمع دفاع اجتماعي آخر في الشرقية والمنيا والسويس تباعا الشهر المقبل .

وأكدت غادة والي أن هدف مؤسسات الرعاية الاجتماعية إرجاع أطفال الشوارع إلى أسرهم قبل أي شيء.. مشيرة إلى أن 25% من نزلاء دور الأيتام لديهم أب وأم أبعداهم لدور الرعاية.. ومؤكدة أن التسرب من التعليم أحد أهم أسباب زيادة ظاهرة أطفال الشوارع، إضافة إلى التفكك الأسري.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

مصر 24 : - اخبار مصر اليوم غادة والي: نستهدف تطوير وتحديث البنية التحتية لدور الرعاية الاجتماعية مصدره الاصلي من موقع المصرى اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار مصر اليوم غادة والي: نستهدف تطوير وتحديث البنية التحتية لدور الرعاية الاجتماعية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق