اخبار مصر سفير مصر بألمانيا يكشف استعدادات السفارة لانتخابات الرئاسة - اليوم الخميس 8 مارس 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخر الاخبار- قال بدر عبد العاطي، سفير مصر في ألمانيا، إن السفارة تستعد على قدم وساق منذ عدة أسابيع تحضيرًا لإدلاء الجالية المصرية في ألمانيا بأصواتها في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف «عبد العاطي»، خلال تصريحات لبرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أمس الأربعاء أنه توجد ثلاثة مراكز اقتراع متمثلة في العاصمة برلين ومدينتي فرانكفورت وهامبورج، مشيرًا إلى التواصل اليومي المستمر مع الجالية من أجل ممارسة حقهم الدستوري.

ولفت إلى ضمان المحور الفني لإتمام عملية التصويت بشكل صحيح بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية والهيئة الوطنية للانتخابات، إضافة إلى التنسيق الأمني مع الشرطة الألمانية لتأمين مركز الاقتراع ومحيطها.

وأكد أنه تم استلام كافة الأجهزة الخاصة بإتمام عملية التصويت وإجراء الاختبارات والتدريب عليها، إضافة إلى وقف جميع إجازات الدبوماسيين، موضحًا تواصل السفارة مع وزارة الداخلية الألمانية لإبلاغها بتوقيت فتح باب التصويت من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً، لتوفير التأمين الثابت والمستمر لإتمام العملية الانتخابية بشكل هادئ.

وأشار إلى وجود تواصل مع الجالية المصرية من خلال الموقع الإلكتروني للسفارة، إضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي لشرح عملية التصويت وكيفيتها، معقبًا: «لا بد من وجود جواز سفر ساري ورقم قومي، وهناك ثقة بأن المشاركة ستكون على مستوى جيد».

واستطرد أنه تم الاتفاق مع قيادات الجالية المصرية على توفير بعض الأتوبيسات لضمان عملية التنقل لمراكز الاقتراع بسهولة ويسر، كما حدث في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وتوجه بالشكر لأبناء الجالية في ألمانيا للتطوعهم من أجل توفير وسائل نقل لممارسة حقهم الدستوري، مؤكدًا أن ما تعنيه السفارة هو المشاركة وتحفيز الناخب عليها.

وأشاد بدورالهيئة الوطنية للانتخابات في إزالة كل العراقيل التي من الممكن أن تعيق العملية الانتخابية وتسهيل إجرائها.

يذكر أن الاتحاد العام للمصريين بالخارج، أعلن في بيان له، تدشين غرفة عمليات ومركز للإعلام لمتابعة الانتخابات الرئاسية بالخارج في أيامها المقررة في 16، 17، 18 من الشهر الجاري للوقوف على العملية في الدول التي بها دوائر انتخابية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر سفير مصر بألمانيا يكشف استعدادات السفارة لانتخابات الرئاسة - اليوم الخميس 8 مارس 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق