اخبار مصر سفير مصر بواشنطن: تصويت الجالية سيستغرق 5 دقائق لكل مواطن - اليوم الخميس 8 مارس 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخر الاخبار- قال ياسر رضا، سفير مصر لدى الولايات المتحدة الأمريكية، إن السفارة تستعد للانتخابات الرئاسية المقبلة منذ انتهاء الانتخابات البرلمانية الماضية عام 2015، موضحًا أنه يتوقع استغراق العملية التصويتية خمس دقائق لكل مواطن.

وأضاف «رضا»، خلال تصريحات لبرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، الأربعاء، أن السفارة تعمل على توعية أبناء الجالية وتوضيح أهمية مشاركتهم واستخدام حقهم الدستوري، معقبًا: «آخر اجتماع في هذا الشأن كان في 2 من مارس الجاري كي نروج لضرورة المشاركة ونجاح التجربة الديمقراطية في مصر».

ولفت إلى وجود أكبر جالية في نيويورك تليها كاليفوريا ثم واشنطن، وبعد ذلك شيكاغو وهيوستن، مضيفًا: «نعمل على قدم وساق، ونستخدم السوشيال ميديا وموقع السفارة في التواصل معهم، وأجرينا ترتيبات لتسهيل العملية الانتخابية على المواطنين المصريين هناك».

وأشار إلى المساحة الكبيرة للولايات المتحدة الأمريكية، والتي تمثل صعوبة أمام تنقل الجالية للإدلاء بأصواتهم، وهو ما دفع السفارة إلى التواصل مع المصريين هناك الذين وعدوا أنه سيقدمون إجراءات تسهيلية للتحرك، لأن ذلك خارج نطاق عمل السفارة.

وتابع: «قسمنا اللجنة الرئيسية إلى لجنتين، والهيئة الوطنية للانتخابات قررت ساعة فترة راحة، لكنني قررت أن يتم العمل دون توقف، والعدد في السفارة والقنصليات يكفي».

ووجه التحية للقوات المسلحة على المكاسب التي تحققها ضد مكافحة الإرهاب، داعيًا الله أن ينصرها، مؤكدًا أن ما تقوم به مدعاة فخر وسعادة له، حسب تعبيره.

يذكر أن الاتحاد العام للمصريين بالخارج، أعلن في بيان له، تدشين غرفة عمليات ومركز للإعلام لمتابعة الانتخابات الرئاسية بالخارج في أيامها المقررة في 16، 17، 18 من الشهر الجاري للوقوف على العملية في الدول التي بها دوائر انتخابية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر سفير مصر بواشنطن: تصويت الجالية سيستغرق 5 دقائق لكل مواطن - اليوم الخميس 8 مارس 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق