اخبار مصر اليوم تعرّف على قيمة مكافأة العاملين بالسكة الحديد والمترو بمناسبة المولد النبوي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصري اليوم - أعلن ممثلو 150 ألف عامل بطوائف التشغيل المختلفة بسكك حديد مصر، تأييدهم لترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة، للنهوض بالبلاد وحصاد مسيرة التنمية التي بدأها، مؤكدين أن العمال سيظلون داعمين ومساندين للقيادة السياسية لبناء الدولة المصرية، وتحقيق التقدم والنمو الاقتصادي لاستعادة مصر مكانتها عربيا وإفريقيا ودوليًا.

جاء ذلك في افتتاح الجمعية العمومية العادية للنقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق برئاسة عبدالفتاح فكري رئيس النقابة، وحضور وزيري القوي العاملة محمد سعفان، والنقل الدكتور مهندس هشام عرفات، ومحمد سالم أمين صندوق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وأحمد عبدالله وكيل وزارة الجهاز المركزي للمحاسبات، والمهندس سيد سالم رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والمهندس خالد صبرة العضو المنتدب بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

وأكد «سعفان» أن توجهه الأول لعمال مصر، وأن مكانه كوزير لا يعبر إلا عن العمال، مشددًا على أهمية الدور الذي يلعبه عمال مصر، باختلاف تخصصاتهم في زيادة الإنتاج، وبناء اقتصاد قوي يعبر بمصر من المرحلة الصعبة التي تمر بها، مشيرًا إلى أنها قد تخطت مراحل أصعب بكثير في الماضي بفضل الله أولا، ثم صبر المواطنين وتحملهم وثقتهم في قيادتهم السياسية والقرارات التي تأخذها لصالح مصر والمصريين.

ووجه وزير القوى العاملة رسالة طمأنة لجميع العمال، أن الفترة المقبلة ستكون أفضل وسننتقل بمصر للمكانة التي تستحقها، مطالبا الجميع ببذل كل ما يملكونه من جهد والتضحية بالعمل في سبيل تحقيق النهضة والنمو.

وقال إن الفترة الماضية منذ توليه الوزارة كان همه الأول أن إصدار القوانين الخاصة بالعمل، والتنظيمات النقابية، وأن يتم الانتهاء منها لما له من أثر في الإضافة للتنظيم النقابي المصري، وتحقيق الاستقرار في مناخ العمل، وخاطب العمال قائلا «أنتم سبيل تقدم هذه الدولة، وسنسعى لتحقيق مصالحكم».

وأكد «عرفات» أن القيادة السياسية لديها إرادة حديدية لتغير الواقع وتحديث الدولة المصرية، معلنًا، أن الوزارة تنفذ حاليا مشروعات لتطوير مرفق السكك الحديدية بتكلفة إجمالية تصل إلى 50 مليار جنيه، تشمل تحديث إشارات وشراء جرارات وعربات جديدة، مشيرًا إلى أن تطوير السكة الحديد يشمل بنية أساسية من قضبان وإشارات ومزلقانات، فضلا عن القطارات والجرارات والعربات، وسوف يظهر هذا التطوير للمواطنين بدًا من عام 2019.

وقدم وزير النقل التهنئة لكل العمال بمناسبة المولد النبوي الشريف معلنًا عن صرف مكافأة قدرها 750 جنيها للعاملين بالقطاع بهذه المناسبة، مؤكدًا أنه جاري دراسة رفع قيمة التأمين الصحي للعاملين، فضلا عن بقية المطالب المشروعة التي طالب بها أعضاء النقابة.

من جانبه أكد محمد سالم، تأييد كل عمال مصر للرئيس عبدالفتاح السيسي ودعمه لترشح لولاية ثانية.

واستعرض رئيس النقابة العامة، الإنجازات التي حققتها النقابة للعاملين فضلا عن المطالب الخاصة بهم، مقدما الشكر لوزيري النقل، والقوى العاملة على دعمهم وتعاونهم في سبيل قضايا العمال، وعاهد عمال القطاع بالعمل على تطويره باعتباره مرفقا حيويا، من أجل النهوض بمصر التي تشهد تطورا واستقرارا في جميع المجالات.

وفي ختام الافتتاح قامت النقابة العامة بتكريم أسرتي شهيدين من العاملين بالسكك الحديد عرفانا منهم بالتضحية المبذولة فداء للوطن، وقام الوزيرين بتسلم شهادات تقدير ودرع النقابة، كما تم تقديم درعها لوزيري القوى العاملة، والنقل، والاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

مصر 24 : - اخبار مصر اليوم تعرّف على قيمة مكافأة العاملين بالسكة الحديد والمترو بمناسبة المولد النبوي مصدره الاصلي من موقع المصرى اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار مصر اليوم تعرّف على قيمة مكافأة العاملين بالسكة الحديد والمترو بمناسبة المولد النبوي".

أخبار ذات صلة

0 تعليق