اخر اخبار مصر في مصر.. 10 ملايين طفل يعانون من فقر متعدد الأبعاد اليوم الأحد 17 ديسمبر 2017

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مصر اليوم حيث من بين كل 10 أطفال في مصر، يعاني 3 أطفال من فقر متعدد الأبعاد، في حين يتعرض 4 من كل عشرة أطفال لعقاب بدني عنيف من ناحية أسرهم، وفقا لتقرير مشترك لكل من وزارة التضامن الاجتماعي والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وصندوق الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف.

وحدد التقرير ٨ أبعاد تقيس شدة الفقر وهي التعليم والحماية، وإمكانية الحصول على المياه، وإمكانية الحصول على خدمات الصرف الصحي، وظروف المسكن والصحة والتغذية، وإمكانية الحصول على المعلومات.

ويوجد في مصر نحو ١٠ ملايين طفل محرومون بشدة من اثنين أو أكثر من الأبعاد التي حددها التقرير، يتواجد ٣١.٢٪‏ منهم في محافظات الوجه البحري، و٣١.٨٪‏ منهم في محافظات الوجه القبلي، بينما يتواجد ٢٨.٦٪‏ في المحافظات الحدودية.

وحسب التقرير فإن الأطفال الأصغر من خمس سنوات هم الأكثر حرمانا بين جميع الأطفال، حيث يعاني ٣٧٪‏ من الفئة العمرية من صفر - ٤ سنوات من فقر متعدد الأبعاد.

ووفقا للتقرير، فإن الأسباب الرئيسية المساهمة في فقر الأطفال دون الخامسة، هي التعرض للعنف الجسدي، وسوء التغذية، وعدم الحصول على الخدمات الصحية.

وبلغت نسبة الفقر متعدد الأبعاد بين الأطفال البالغين في الفئة من ٥ إلى ١١ سنة ٢٧.٢٪‏، وبين الأطفال البالغين من العمر ١٢ إلى ١٧ سنة ٢٣.٨٪‏.

مصر 24 : - اخر اخبار مصر في مصر.. 10 ملايين طفل يعانون من فقر متعدد الأبعاد اليوم الأحد 17 ديسمبر 2017 مصدره الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر اخبار مصر في مصر.. 10 ملايين طفل يعانون من فقر متعدد الأبعاد اليوم الأحد 17 ديسمبر 2017".

أخبار ذات صلة

0 تعليق