الارشيف / مصر اليوم / مصراوى

عالم المرأة: بعد واقعة "الرافعة الألمانية".. 5 سرقات كبرى وغريبة حدثت في مصر

كتب- هشام عواض:

سُرقت رافعة تزن 48 طنًا من موقع عمل في مدينة شتوتجارت الألمانية، يوم 19 مارس الماضي، تزن 48 طنًا، وفق ما قاله مالكها في بلاغ تقدم به للسلطات الألمانية، ويبلغ سعرها 200 ألف يورو، وكشفت الشرطة عن عثورها على الرافعة في مدينة الإسكندرية بمصر.

وقالت الشرطة الألمانية لقد مر اللص بالرافعة في شوارع ألمانيا، ثم عبر بها البحر، وأخيرًا استقر بها في ميناء الإسكندرية في مصر، في واقعة سرقة غريبة من نوعها، وخلال السنوات الأخيرة شهدت مصر عدة حالات سرقة لأشياء ضخمة يستحيل أن يتصور الشخص أنها يمكن أن تتعرض للسرقة، وهي:

- قبضان سكك حديدية

استولت عصابات مسلحة على خطوط وقضبان ومهمات خط سكك حديد "سفاجا- قنا" في البحر الأحمر، المخصص لنقل الفوسفات والقمح المستورد، بعد عام 2011، وقدرت مصادر في هيئة السكك الحديدية المسافة التي استولت عليها العصابات المسلحة بـ200 كيلومتر، تمتد من قنا حتى مناجم الفوسفات وميناء أبوطرطور بمدينة سفاجا.

- كوبرى مشاة

قامت عصابة في شهر أبريل 2013 بسرقة كوبرى المشاة بمنطقة الغورية والذي يربط بين سوق التوابل وخان الخليلي، في الليل ودون أن يلاحظ الناس أي شيء، تمكنت العصابة من تفكيك الكوبري وتنزعه من مكانه والهروب به على سيارة نقل.

- كابل السد العالى

في 2008 وقعت حالة سرقة غريبة، عندما قام لصوص بسرقة كابل السد العالي الأساسي المغذي للأوناش الموجودة بحوضه، وبلغ طول الكابل نحو 290 مترًا، ووزنه ثلاثة أطنان، وسُرق الكابل رغم أن فكه يحتاج لساعات طويلة تحت الماء كما أن المنطقة الموجود بها الكابل مكهربة، ولا يمكن الاقتراب منها إلا بعد فصل الكهرباء الخاصة بجميع الكابلات، إضافةً إلى وجود كاميرات المراقبة، ويتجاوز عددها 131 كاميرا.

- حديد سور القلعة

قامت عصابة مكونة من 3 أشخاص بتقطيع حديد سور القلعة بآلة حديدية، وسرقته، وبيعه لمحل خردة في حي الخليفة.

- ونش مترو الأنفاق

من أغرب وأشهر حوادث السرقة على الإطلاق، سرقة ونش من مشروع المترو عام 2007، وسرق موظف أمن بالشركة الفرنسية التي تتولي تنفيذ وصيانة المترو الأنفاق الونش من مخازن الشركة بمدينة أكتوبر، واستأجر سيارة نقل بمقطورة، نقل عليها الونش وعدة مواتير تشغيل السلالم الكهربائية للمترو وماكينات لحام وكمية من السيور والجنازير.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: بعد واقعة "الرافعة الألمانية".. 5 سرقات كبرى وغريبة حدثت في مصر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا