اخبار مصر رئيس «الطاقة الذرية»: المحطات النووية لا تنتج أي ملوثاث هواء - اليوم الأحد 25 فبراير 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- قال الدكتور عاطف عبد الحميد، رئيس هيئة الطاقة الذرية، إن الهيئة مسؤولة عن المخلفات النووية من حيث تجميعها ودفنها، مؤكدًا عدم تسببها في انبعاث أي ملوثات هواء، على حد تعبيره.

 

وأضاف «عبد الحميد»، خلال لقائه ببرنامج «الطريق إلى الاتحادية»، المذاع عبر فضائية «ON LIVE»، اليوم الأحد، أنه توجد سهولة في جمع النفايات النووية ووضعها في مدافن مخصصة بشكل هندسي، مطمئنًا المصريين بأنه لا يوجد خوف من ناحيتها.

 

وأوضح أن النفايات النووية مفيدة جدًا للبيئة، مشيرًا إلى مطالبة الجهة المختصة بالمناخ في منظمة الأمم المتحدة بمضاعفة تلك المحطات النووية على مستوى العالم.

 

ولفت إلى دور الجانب الروسي في إنشاء المحطة، الذي يتمثل في بنائها وتدريب الكوادر المصرية عليها، على أن تكون مصر مسؤولة بعد ذلك على هذه المحطات بشكل كامل من خلال تشغليها وصيانتها الدورية.

 

وتابع أن الطاقة الذرية لها استخدامات عديدة منها الطب والصناعة إضافة الاستخدام الرئيسي وهو الكهرباء، معقبًا: «لدينا كل تطبيقات تلك الاستخدامات في مصر، والمحطة من بداية التعاقد حتى دخولها الخدمة تتروح من 7 إلى 8 سنوات».

 

وأكد أن أول وحدتين ستنتهيان بعد 8 سنوات، مشيرًا إلى عدم سماح تلك المحطات بالخطأ البشري، إضافة إلى اختلاف ثقافة العاملين بها، والتي تؤهلهم إلى عدم الخروج عن الإجراءات المتبعة والمحددة.

 

وأشار إلى أنه سيكون هناك أربعة مفاعلات نووية في المرحلة الأولى للمشروع، معقبًا: «الموقع يستوعب أربع وحدات أخرى، والباب مفتوح للتعاون في هذا المجال مع دول أخرى، لكن الجانب الروسي سيكون أحد الخيارات الموجودة، إلا أننا لسنا ملزمين به».

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر رئيس «الطاقة الذرية»: المحطات النووية لا تنتج أي ملوثاث هواء - اليوم الأحد 25 فبراير 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق