اخبار مصر اليوم وزير الأوقاف: يجب التعاون بين علماء الأمة لدحر الإرهاب

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على أهمية المؤتمر الدولي الثامن والعشرين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الذي سينطلق، الإثنين، في تبادل الرؤى ببن علماء الأمة لدحر الإرهاب، والتأكيد أن مقاصد الأديان لا تنفك عن حماية الأوطان، وضرورة دعم الدولة الوطنية وتشجيع التواصل مع كل المجتمع خاصة الشباب ونشر ثقافة مواجهة الفكر المتطرف بين الجميع وذلك لتفعيل جهود مواجهة الإرهاب.

وشدد وزير الأوقاف خلال اجتماعه، مساء الأحد، مع الوفود المشاركة في المؤتمر، على ضرورة تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام والتي يروجها أصحاب الفكر المتطرف ومنها عدم ربط الدين بالدولة، مشيرا إلى أهمية المؤتمر لدعم صمود الدول ضد الإرهاب ومناقشة القضايا الدينية في أطر مجتمعية.

كما شدد «جمعة» على أن الدفاع عن الوطن فرض عين على كل فرد في الظروف الراهنة والتي تعاني فيها الدول خطر الإرهاب كظاهرة عالمية.

ومن جانبهم، أكد المشاركون في المؤتمر خلال اللقاء، دور مصر القومي واهتمامها بكل قضايا أمتها، مشيرين إلى أهمية المؤتمر للتوصل إلى رؤى إسلامية ضد الإرهاب.

شارك في اللقاء وزراء الأوقاف في كل من تونس والإمارات والعربية المتحدة واليمن، إلى جانب ممثلين عن علماء الدين الإسلامي من كينيا والسويد وإيطاليا وزامبيا وسلطنة عمان.

يشار إلى أن وفودا من مختلف دول العالم العربي والإسلامي تشارك في فعاليات المؤتمر، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بعنوان «صناعة الإرهاب ومخاطره وحتمية المواجهة وآلياتها» ويستمر لمدة يومين.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر اليوم وزير الأوقاف: يجب التعاون بين علماء الأمة لدحر الإرهاب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق