اخبار مصر اليوم الكنيسة الأرثوذكسية تعلن وفاة الأنبا فام عضو المجمع المقدس أسقف طما

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مساء الأحد، وفاة الأنبا فام عضو المجمع المقدس للكنيسة أسقف ايبارشية طما بمحافظة سوهاج.

وقالت الكنيسة ـ في بيان ـ إن الأنبا فام سافر إلى العاصمة الإنجليزية لندن للعلاج منذ أيام، وقد بذل الفريق الطبي بلندن وقبلها بالقاهرة جهودًا كبيرة لعلاجه ولكنه توفى مساء اليوم.

يذكر أن الأنبا فام ولد باسم طوبيا إسحق خير في ١ فبراير ١٩٤٥، وهو ينتمي لعائلة «سكلا» بأخميم بمحافظة سوهاج، وحصل على بكالوريوس الهندسة قسم التعدين عام ١٩٦٧.

والتحق الأنبا الراحل بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون في يونيو عام ١٩٧٧، وترهب باسم الراهب مينا الأنبا بيشوي، وفي ديسمبر من نفس العام نال درجة القسيسية في يوليو ١٩٧٩، وسيم أسقفًا على إيبارشية طما، محافظة سوهاج في مايو عام ١٩٨٠، وتم تجليسه على كرسيه في يونيو ١٩٨٠.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر اليوم الكنيسة الأرثوذكسية تعلن وفاة الأنبا فام عضو المجمع المقدس أسقف طما" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق