الارشيف / مصر اليوم / مصراوى

عالم المرأة: أسعار كراسي "القهاوي البلدي" في كأس العالم .. شباب يروون

كتبت-بسمة أبوطالب:

بطولة كأس العالم لكرة القدم التي سينطلق في الـ14 من يونيو القادم، هي الحدث الأهم الذي ينتظره ملايين الأشخاص كل أربع سنوات، وفي هذه الفترة يذهب كثير من الشباب إلى "القهاوي البلدي" لمشاهدة مبارياته بسبب تشفير القنوات الناقلة له.

في مناطق وسط البلد، والدقي، وغيرها، في كل حي مقهى، ناقل لمباريات كأس العالم، إذ يحكي "معتز"، 24 عامًا عن مقاهي منطقة إمبابة، قائلًا: "في قهاوي عندنا الكرسي فيها في فترة كأس العالم، بخمسة جنيه، دا من غير المشروب بعد ما كان زمان بجنيه بس، وعشان دا موسم ولازم يستغلوه".

مضيفًا: "هناك مقاهي لا تضع سعرًا ثابتًا للكرسي، لكنها تمنع تقديم المشروبات رخيصة الثمن مثل الشاي والينسون وغيرها، مع الإجبار على طلب الغالية منها".

وتابع، كأس العالم يُكلف صاحب المقهي الاشتراك في القنوات الناقلة لمبارياته، لذلك يريد في هذا الموسم جمع مبلغ الاشتراك.

"فيه قهاوي بتحط ه جنيه ع الكرسي، وفيه منهم اللي بيزودوا مبلغ معين على سعر كل مشروب" هكذا حكى محمود، 28 عامًا، عن أسعار المقاهي في منطقته.

متابعًا: "قهاوي وسط البلد معظمها بتزود ٥ جنيه أقل حاجة على الماتش واعتقد أن المبلغ دا هيزيد في ماتشات المنتخب، عشان الاشتراك في القنوات الناقله لكأس العالم، بالضريبة تقريبًا، ١٦٥٠ جنيه".

أما عن مقاهي منطقة الجيزة، قال أحمد، 27 عامًا:" القهوة اللي عند البيت عندي قالي هيخلي الكرسي ب10 جنيه، دا غير المشاريب، وماتشات مصر هيكون السعر، أغلي طبعًا، عشان صاحبها بيكون عايز يلم تمن الاشتراك".

فيما روى كريم، 32 عامًا، "عندنا في عين شمس الكرسي في أيام كأس العالم بيكون من 5 إلى 10 جنيه، ودا عشان صاحب القهوة بيكون دافع الاشتراك ومأجر سماعات وجايب شاشات كبيرة، فا عايز يجمع تكلفة كل دا".

هذا المحتوي ( عالم المرأة: أسعار كراسي "القهاوي البلدي" في كأس العالم .. شباب يروون ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا