اخر اخبار مصر كيف تطبق محافظة القاهرة «غرامة رش المياه في الشوارع»؟ اليوم الثلاثاء 13 مارس 2018

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث بدأ رؤساء الأحياء بمحافظة القاهرة في تنفيذ قرار تطبيق غرامة إهدار المياه على المواطنين في المقاهي والمطاعم والشوارع، من خلال المتابعة اليومية وتحرير محاضر لكل من يتم ضبطه بغسل السيارات بمياه الشرب أو رش الشوارع.

اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، قال لـ"التحرير" إن رؤساء الأحياء بدأوا في الالتزام بالقرار من خلال البدء في متابعة الشوارع والمقاهي لضبط كل من يستخدم مياه الشرب بشكل سيئ وتطبيق الغرامة عليه والتي تبلغ 10 آلاف جنيه، يتم تسديدها للحي من خلال إيصالات موثقة من الحي، وذلك عقب تحرير محضر بالواقعة.

وأضاف عبد التواب أنه لم يحصر عدد المحاضر التي تم تحريرها لأنه لم يمر سوى يومين على تنفيذ القرار، ولكن الظاهرة ليست منتشرة بشكل كبير في المنطقة الغربية بمحافظة القاهرة، والتي تتميز بأنها قلب العاصمة وهناك التزام من جانب المواطنين، لافتا إلى أن هذه الظاهرة تنتشر أكثر في المناطق العشوائية.

وأكد عبد التواب أن رؤساء الأحياء بدأوا يعلنون عن القرار حتى يلتزم به الجميع، مؤكدا أن المحافظة لن تتهاون مع أي مواطن يهدر مياه الشرب، لافتا إلى أن تطبيق الغرامة على أرض الواقع سيقلل من الظاهرة، قائلا: "مش هنسمح لحد يلطف الجو بمياه الشرب وكفاية الجردل والفوطة لغسل السيارات مش لازم نغرقها"، مؤكدا أن رش المياه بكثرة في الشوارع لا يسبب فقط إهدار مياه الشرب وإنما يؤثر على الأسفلت.

المهندس حسام رأفت رئيس حي السيدة زينب، قال لـ"التحرير" إن قرار توقيع غرامة على كل من يتم ضبطه برش الشوارع أو غسل السيارات وصل الأحياء أمس، وبدأ العاملون بالحي في متابعة الشوارع اليوم، وسيتم تحرير محاضر لكل من يتم ضبطه أثناء إهدار مياه الشرب سواء من خلال رش المياه أو غسل السيارات أو المقاهي والمطاعم، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة لتطبيق الغرامة ومنع الظاهرة.

كان محافظ القاهرة، خلال اجتماع المجلس التنفيذى بمحافظة القاهرة، قد أمر بتوقف سيارات المياه التي تجوب الشوارع لغسل الشوارع، وعبر عن صعوبة ما تمر به مصر من أزمة المياه، قائلا: "إحنا بنمر بفقر مائي"، ولا يمكن استهلاك المياه بالمعدلات القديمة إطلاقا.

ووجه محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء بسرعة اتخاذ إجراءات فورية وتحرير محاضر سريعة لكل محل أو كافيه أو مقهى أو كشك يستهلك المياه بإسراف وزيادة عن الحاجة، مشيرا إلى ضرورة مواجهة هذه الظاهرة بحزم شديد، وتحصيل غرامة 10 آلاف جنيه لكل من يسهم في إهدار مياه الشرب.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر اخبار مصر كيف تطبق محافظة القاهرة «غرامة رش المياه في الشوارع»؟ اليوم الثلاثاء 13 مارس 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق