الارشيف / مصر اليوم / مصراوى

عالم المرأة: "شقيقتها واعدت الأمير تشارلز قبلها".. في ذكرى ميلادها 10 أسرار في حياة الأميرة ديانا

كتبت- منة نافع

تحل اليوم، الذكرى الـ57، لميلاد الأميرة ديانا، الزوجة الأولى لتشارلز أمير ويلز، وهو الابن الأكبر، وريث الملكة إليزابيث الثانية.

ولدت ديانا من عائلة إنجليزية، بالقرب من منطقة ساندرينجهام، تعلمت في إنجلترا وسويسرا وحصلت على لقب ليدي، في عام 1975.

تزوجت من أمير ويلز في 29 يوليو، في كاتدرائية القديس، وفي أول لقاء تلفزيوني لها، وصل عدد المشاهدين إلى 750 مليون، مما أثبت حب الجماهير لها.

وبمناسبة ذكرى عيد ميلادها، جمع لكم "مصراوي"، بعض المعلومات التي ربما لا تعرفها عنها، بحسب ما جاء في موقع good house keeping.

1- لم تدخل المدرسة حتى وصولها لسن التاسعة، إذ كان يعتقد أهلها أن فتيات العائلة الراقية لا يمكنهن الاندماج مع باقي الأشخاص، وبعد طلاق والديها، انتقلت مع عائلتها إلى نورفولك، وفي سن 12 سنة، تم التحاقها بمدرسة داخلية وكانت تدعى west heath.

2- لم تكن طالبة متفوقة، ويرجع ذلك إلى رسوبها في امتحانين، وعند سن الـ16، انتقلت برفقة والدها إلى السويد، وأكملت تعليمها هناك.

3- عملت معلمةً للأطفال بدوام جزئي، ثم تركت المدرسة في السويد، ووظفت كجليسة أطفال قبل أن تحصل على وظيفة في مدرسة young england school.

4- كانت تحلم في طفولتها بأن تصبح راقصة باليه، ولكن لم تسنح لها الفرصة لتحقيق ذلك الحلم، ولكن شغفها دفعها إلى دعم الرقص الكلاسيكي في إنجلترا، ودعمه ماديًا ومعنويًا.

5- واعدت شقيقتها، سارة سبنسر، الأمير تشارلز، قبل أن يرى ديانا في حفل عائلي عندما كان عمرها 16 سنة.

6- تم إعلان خطوبتها على الأمير تشارلز وهي تبلغ الـ19 عامًا، وتزوجته في عمر الـ20.

7- الحلوى المفضلة لديها بودينج الخبز والزبدة، وقالت الشيف الشخصية لديانا، دارين ماكجرادي، إن الأميرة في بعض الأحيان كانت تدخل المطبخ بنفسها لإعدادها، وكان يغمرها شعور بالسعادة، وكانت تضحك عندما كانت تضع الزبيب على وجه الصينية، إذ يذكر أنه كان من المكسرات المفضلة لديها.

8- كان لونها المفضل هو اللون الوردي، وظهرت في أكثر من إطلالة بكافة درجاته.

9- كانت حنونة للغاية، خاصة في مساندتها، ودعمها، لأصحاب متلازمة داون، ويذكر أنه كان هناك حالة تدعى دومينيكا لوسون، تبلغ من العمر 12 عامًا، ظهرت من خلال برنامج تلفزيوني، وكانت تعاني من مضايقة الأشخاص لها، وناشدت الأميرة ديانا أن تحاول التغيير من أسلوب الناس، وحرصت ديانا على مقابلتها في حدائق كنسينجتون، والتقطت الصور التذكارية برفقتها.

10- باعت 79 قطعة من ملابسها، وجمعت مبلغ 5.76 مليون دولار لمؤسسات مكافحة الإيدز وسرطان الثدي الخيرية.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: "شقيقتها واعدت الأمير تشارلز قبلها".. في ذكرى ميلادها 10 أسرار في حياة الأميرة ديانا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا