عالم المرأة: الأجنة تطرب من هذا النوع من الموسيقى.. وتنفر من أغاني شاكيرا

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصراوي-

أثبتت دراسة علمية إسبانية أن الأجنة في الأرحام يتفاعلون مع الموسيقى الكلاسيكية ولا يحبون كثيرًا أغنيات شاكيرا.

وفي إطار الدراسة العلمية التي أجراها معهد ماركيز، وهو أحد مراكز مساعدة الخصوبة في إسبانيا، أظهر عدد من الأجنة الذين استمعوا لمقاطع موسيقى كلاسيكية لكل من باخ وموتسارت، علامات واضحة على التحفيز الذهني داخل رحم الأم.

ومن الطريف أن ترتيب أغاني شاكيرا، جاء في مراكز متأخرة في سباق أغنيات جديد من نوعه للأجنة، حيث كانت أقل إثارة لحماس الجمهور الذي لم يولد بعد.

وانتقى الباحثون مجموعة متنوعة من الألحان وتم تشغيلها لـ300 من الأجنة بين 18 و38 أسبوعًا من الحمل، باستخدام مكبر خاص للصوت.

تم تشغيل 15 مقطوعة موسيقية وأغنية لكل جنين، بدءا من السوناتا لباخ وبيتهوفن، إلى ترانيم عيد الميلاد الإسباني التقليدية ووصولا إلى كوين وبي جيز وأديل وشاكيرا.

وفي حين كانت الأجنة تستمع لقائمة الأغنيات، قام الباحثون بمراقبة دقيقة لحركة الفم واللسان عبر جهاز الموجات فوق الصوتية. وافترض الباحثون أن الأطفال الذين حركوا فمهم أو لسانهم استجابة للموسيقى، ربما كانت تلك الحركة نتيجة لتحفيز مراكز اللغة في أمخاخهم، أو ربما كانوا يحاولون التواصل.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: الأجنة تطرب من هذا النوع من الموسيقى.. وتنفر من أغاني شاكيرا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق