الارشيف / مصر اليوم / مصراوى

عالم المرأة: للرجال.. 4 آثار سلبية لبيئة العمل على البشرة

كتبت- بسمة أبوطالب:

تؤثر كل بيئة يتواجد بها الإنسان، نفسيًا أو جسديًا، وخاصة مكان العمل، الذي له التأثيرات الصحية خصوصًا، البشرة والجلد.

توجد عوامل بداخل بيئة العمل المغلقة تضع البشرة تحت ضغط كبير، يؤدي إلى ظهور بعض المشاكل الجلدية، وخاصة للرجل، بحسب موقع "mensxp".

1-التلوث

مهما كان المكتب نظيفًا، أو الأدوات التي تستخدمها في العمل، جديدة، فإنها مليئة بال جراثيم والميكروبات، التي تصيب بشرة الرجل بالتلوث، والأوساخ غير المرئية بالعين المجردة.

ويمكن حل هذه المشكلة من خلال استخدام مستحضرات تقشير البشرة، فهي تساعد على إزالة طبقة الجلد الملوثة والتخلص والجراثيم المتراكمة عليها.

2-التكييف

تعتبر التكييف عنصر أساسي في مكان العمل، خاصة في فصل الصيف، لكنه قد يكون سببًا في عديد من المشاكل الخاصة بالجلد والبشرة، لأنه يؤدي إلى نزع الرطوبة من الجلد أو البشرة، ومن ثم جفافها.

3-الجفاف

الجفاف الذي يؤدي إلى تقشر البشرة ويعد دليل على تراكم السموم بدرجة تدعو إلى القلق سواء في جسدك أو على سطح بشرتك وبداخل أماكن العمل، لذل ينصح بشرب الكثير من المياه طوال فترات اليوم.

4-الحرارة

تعد الحرارة المرتفعة أحد المشاكل التي تؤدي إلى الحكة، وتكون البثور، فالآثار التي يخلفها العرق من تراكم الأملاح والسموم على الجلد يؤدي إلى العديد من المشاكل الجلدية .

ينصح الانتظام في غسل الوجه بالمياه الباردة بشكل دوري.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: للرجال.. 4 آثار سلبية لبيئة العمل على البشرة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا