عالم المرأة: دراسة حديثة: بضع ساعات من النوم خلال إجازة الأسبوع يطيل عمرك لسنوات

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصراوي-

على مدار 13 عاماً من الأبحاث والدراسات حول عادات النوم عند البشر، توصلت الدراسات بمختلف طرق تناولها للمسألة إلى نتائج بحثية متقاربة، وكان أكثرهم تصدراً وتوحداً ذلك الدليل البحثي الذي يفيد بأن قضاء ساعات من النوم خلال عطلة الأسبوع من شأنها أن تضيف مزيد من السنين إلى عداد عمرك.

وفي دراسة بحثية سويدية مستحدثة كانت قد نشرت مؤخراً في إحدى إصدرات مجلة أبحاث النوم التابعة لإحدى الجمعيات الأوروبية المتخصصة في ذلك المجال، وفيها تم تسليط الأضواء على التأثيرات التي تحدثها عملية السُبات في وقت الإجازات ويقابلها ساعات النوم المستغرقة طوال أيام الأسبوع، وذلك على مدار متابعة قرابة 43 ألف بشري طوال الثلاث عشرة سنة، وفق ما نشرت مجلة "لها".

وأشار فريق البحث القائم على الدراسة بقيادة السويدي توربجورن أكيرستيدت، إلى ما تم التوصل إليه في فترة زمنية قصيرة وفيها تأكدت قيمة الاستغراق في سبات عميق لفترات طويلة بعطلات نهاية الأسبوع لما لها من دور تعويضي عن قصر فترات النوم خلال أيام العمل الأسبوعية.

هذا وتوضح الدراسة تفصيلاً أن الأشخاص الذين يحصلون على ساعات نوم لا تزيد عن 5 ساعات كل ليلة طوال أيام الأسبوع تزيد معدلات الوفيات بين صفوفهم إلى نحو 52%. بينما من كانت ساعات استرخائها والتمتع بفترة نوم تزيد إلى ساعتين إضافيتين فوق الخمس ساعات ليلاً خلال عطلات الأسبوع يعيشون عمراً أطول.

بينما من المحزن للبعض أن نضيف لأذهانهم حقيقة من المهم إدراكها وهي، أن النوم لتسع ساعات أو مايزيد في نهار الإجازات الأسبوعية لايمنح أي فائدة إضافية للأجسام أو الأذهان بل مزيد من الإرهاق والتعب.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: دراسة حديثة: بضع ساعات من النوم خلال إجازة الأسبوع يطيل عمرك لسنوات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق