عالم المرأة: 5 نصائح للتعامل مع عناد المراهقين.. خبيرة نفسية توضح

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتبت-بسمة مشالي:

حلت إكرام خليل، المستشارة النفسية لشؤون المرأة والطفل، ضيفًا على برنامج "طريق الحياة " الذي يقدمه الإعلامي تامر مطر عبر قناة مصر الأولى، متحدثة عن أفضل أساليب التعامل مع عناد المراهقين.

وقالت "إكرام": "لكي يدخل الطفل مرحلة المراهقة ويخرج منها بسلام، يجب أن ندرك احتياجاته الـ5 وهي، الحب والأمان، والاحترام، أثبات ذاته والمكانة الاجتماعية والتوجيه الإيجابي".

وأوضحت "المستشارة النفسية" كيفية الوصول لتلك المعاني التي تشكل وجدان المراهقين الأسوياء ويصبحوا شباب فعال في المجتمع.

1- توفير حياة مستقرة للطفل بعيدة عن المشاكل الأسرية، والحرص على قول كلمات تعبر له عن الحب وتزيد من ثقته بالنفس، والتفاخر به أمام الآخرين.

2- تقبل انفعالات، وسلوكيات الطفل المنتقدة والتعامل معها بعقلانية، لأنه يتعرض لتغييرات فسيولوجية تجعله يشعر بأن من حوله لا يقبلونه.

3- ضرورة التعامل باحترام وتقدير مع الطفل المراهق، لذا لا تسمح لنفسك أن تسب ابنك أو تنفعل عليه، أو تحرجه أمام الآخرين.

4- تخصيص له مساحة في الاختيار والخصوصية، وتجنب فرض السيطرة عليه وإجباره على فعل معين، يفضل فقط أن تعرضي عليه ما تفكر فيه، واترك له القرار في النهاية.

5- تجنب إجباره على تحمل مسؤولية تفوق طاقته مثل المشاكل الزوجية، ولكن يجب تنمية الإحساس بالمسؤولية بداخله، عن طريق أخذ رأيه في أحد الأمور أو تشجعيه على ممارسه رياضة معينه يحبها يتفوق فيها.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: 5 نصائح للتعامل مع عناد المراهقين.. خبيرة نفسية توضح ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق