عالم المرأة: لمصابي النحافة.. فوائد وأضرار الحلبة لتسمين الجسم

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب- هشام عواض:

علاج النحافة بتناول الحلبة تعتبر من أقدم الطرق التي نعرفها، وتنصبح بها جداتنا، وذلك لأن الحلبة تساعد على زيادة الوزن، لكن مع تقدم العلم فهناك بعض الأمور والعادات الصحية قد نتبين مدى صحتها، ومنها استخدام الحلبة في زيادة الوزن.

فوائد الحلبة:

تستخدم الحلبة في أغراض زيادة الوزن وتسمين الجسم، وذلك لأنها تعمل على زيادة الشهية، فهي تُستخدم في علاج حالات فقدان الشهية، وهناك موافقة من الهيئة التنظيمية للأعشاب على استخدام الحلبة في علاج فقدان الشهية.

ويوصى المركز الطبي لجامعة الميرلاند بتناول 250 إلى 500 ملليجرام من الحلبة في حالات اضطراب فقدان الشهية العصبي. ربما يأتي اتجاه تسمين الجسم بالحلبة من هذا المنطلق، حيث أنه بزيادة الشهية بالطبع سيزداد تناول الشخص للأطعمة، مما يسبب زيادة الوزن وتسمين الجسم.

أضرار الحلبة:

الحلبة لديها آثار محفزة للأنسولين وخافضة لسكر الدم، بالطبع يحفز انخفاض سكر الدم الأشخاص على الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات، ووفقًا لجمعية القلب الأمريكية، فإن تناول الكربوهيدرات يثير الأنسولين الذي يسبب انخفاض السكر في الدم، وبالتالي تحدث الرغبة في تناول الكربوهيدرات مرة أخرى.

ويصاب بعض الأشخاص بما يُسمى بإدمان الكربوهيدرات، وهو عدم القدرة على السيطرة على الرغبة الشديدة في تناولها، وبما أن زيادة تناول الكربوهيدرات بشكل كبير يسبب زيادة الوزن.

ومن جهة أخرى قد تؤثر الحلبة على الجهاز الهضمي، حيث من الممكن أن ترخي الحلبة العضلات الملساء الموجودة في الإثنى عشر أو القسم الأول من الأمعاء الدقيقة، ووفقًا للجمعية العلمية الأوروبية للدراسات النباتية، هذا هو تأثير نظري على البشر فقط حتى الآن.

وتؤكد بعض الدراسات على الحيوانات، أنه قد يعاني الشخص الذي يتناول الحلبة بكثرة من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال والانتفاخ، ولكن يحدث ذلك عند تناول الحلبة بجرعات كبيرة مثل 100 جرام.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: لمصابي النحافة.. فوائد وأضرار الحلبة لتسمين الجسم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق