عالم المرأة: لهذا السبب لحم الماعز أفضل اللحوم الحمراء

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتبت- نرمين الجلاد:

يعتبر لحم الماعز بديل صحي للحم البقر، فهو أقل اللحوم الحمراء من حيث الدهون والكوليسترول، كما يوفر عدداً أقل من السعرات الحرارية ما يساعد على إنقاص الوزن، لذلك نستعرض لكم القيم الغذائية التي يوفرها لحم الماعز، حسب ما جاء في موقع" agrihealth foods"

تحتوي القطعة الواحدة من لحم الماعز التي تبلغ 85 جراماً على 122 سعرة حرارية فقط، بينما يحتوي المقدار نفسه من لحم البقر على 179 سعرة، ولحم الدجاج 162 سعرة.

ويوجد في القطعة الواحدة من لحم الماعز 2.6 جرام من الدهون، أي ثلث ما يوجد في لحم البقر، وإذا كنت تراقب كمية الدهون وتريد خفضها في طعامك يمكنك تناول حصة من لحم الماعز يومياً باطمئنان لأنها توفر 4 بالمائة فقط من كمية الدهون الصحية المسموح بها في اليوم.

أما من ناحية نوعية الدهون فتحتوي الحصة من لحم الماعز على 0.79 جرام من الدهون المشبعة غير الصحية، وهي كمية قليلة جداً مقارنة بلحم البقر والدجاج الذي تحتوي الحصة الواحدة منه على 3 جرامات و1.7 جرام بالترتيب،

تحتوي لحم الماعز على 63.8 ملج من الكوليسترول، أو ما يعادل ثلث الكمية المسموح بها في اليوم في حالة مراقبة الكوليسترول والتي تبلغ 200 ملج.

أما من ناحية البروتين الذي يعتبر من أهم المغذيات في اللحوم فتحتوي القطعة الواحدة من لحم الماعز على 23 جراماً منه، بينما تحتوي الوجبة الواحدة من لحم البقر والدجاج على 25 جراماً.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: لهذا السبب لحم الماعز أفضل اللحوم الحمراء ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق