اخبار مصر إقامة صلاة الجناز على جثمان الأنبا أنطونيوس أسقف منفلوط - اليوم الاثنين 19 مارس 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- أُقيمت صلوات الجناز على جثمان الأنبا أنطونيوس، أسقف منفلوط بدير الأمير تادرس الشطبي بمدينة منفلوط، ظهر اليوم الإثنين، بحضور محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، مدير أمن أسيوط، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، وأساقفة من المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية ومجموعة كبيرة من الكهنة وشعب الكنيسة.

وحضر صلاة الجناز الأنبا رافائيل، سكرتير المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، نيابة عن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وقال نيافة الأنبا رافائيل، في كلمته خلال صلاة الجنازة: «إن الراحل الأنبا أنطونيوس أنضم لدير السريان وهو عمره 29 عاما، وخدم في مدينة منفلوط لمدة 32 عاما بكل إخلاص وتفاني، وتحمل مشكلات الناس وسعى دائما لحل كل مشكلة بمحبة كاملة، كما أنه تحمل تجربة المرض الأخير دون شكوى وبصبر، فهو نموذج للإنسان المحب لله».

ومن جهته، أعرب أسقف أسيوط الأنبا يؤانس، عن شكره لمحافظ أسيوط والقيادات الشعبية والتنفيذية وأساقفة الكنيسة بالمحافظة لمشاركتهم في مراسم صلوات الجناز، لافتا إلى أن الراحل الأنبا أنطونيوس أسقف منفلوط، له مكانة كبيرة في قلوب الجميع نظرا لوداعته ومحبته للجميع.

يُذكر أن المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القس بولس حليم، كان قد أعلن أمس الأحد، وفاة الأنبا أنطونيوس أسقف مدينة منفلوط بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 67 عاما، وولد الأنبا أنطونيوس، في 31 مايو 1951 بمحافظة قنا، وكان يحمل اسم زكريا عزت، وحصل على شهادة بكالوريوس طب الأسنان عام 1977 من جامعة القاهرة، وترهب في دير السريان في 8 ديسمبر 1980 باسم «يحنس السرياني».

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر إقامة صلاة الجناز على جثمان الأنبا أنطونيوس أسقف منفلوط - اليوم الاثنين 19 مارس 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق