اخبار مصر مصدر بـ«التموين»: إنشاء 12 منطقة لوجستية تغطى 50% من المحافظات - اليوم الاثنين 26 فبراير 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- -بدء صرف مقررات مارس للبقالين غدًا.. والمصيلحى يأمر بإصدار البطاقات التموينية المتأخرة خلال أسبوعين


كشف مصدر مسئول فى وزارة التموين، عن استهداف الوزارة تحديث منظومة التجارة الداخلية عبر إنشاء 12 منطقة لوجستية جديدة تغطى 50% من المحافظات مع إقامة أسواق مركزية حديثة و10 آلاف سلسلة تجارية جديدة وهايبرماركت واستحداث منافذ بيع جديدة بمساحات تتراوح بين 300 و500 متر.

 

وأكد المصدر فى تصريحات لـ«الشروق»، اتجاه الوزارة لتأمين الاحتياجات الأساسية والسلع الاستراتيجية وتثبيت الأسعار من خلال عمليات التطوير للأسواق اللوجستية وإنشاء أخرى جديدة، لافتا إلى أن العقد الذى وقعه رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إبراهيم العشماوى مع محافظ قنا عبدالحميد الهجان بإنشاء أول منطقة لوجستية بالمحافظة يعد خطوة جديدة فى مسار التنمية.

 

وأوضح، أن الاتفاق شمل تحديد منطقة الترامسة لتكون موقع المنطقة اللوجستية الجديدة على مساحة 65 ألف متر مربع والانتهاء من ترفيقها وطرحها على المستثمرين خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن المشروع يتضمن إقامة مخازن وأسواق ومناطق تجارية كبرى لتوفير احتياجات المحافظة من السلع الأساسية، بما يحقق استقرار الأسعار وتقليل الفاقد والتالف من السلع وتوفير آلاف فرص العمل لأبناء المحافظة.

 

وفى سياق آخر قال المصدر، إن وزير التموين على المصيلحى كلف بسرعة إصدار جميع البطاقات التموينية الذكية المتأخرة، فى موعد أقصاه النصف الأول من مارس المقبل، حتى يتسنى للمواطنين صرف حصتهم التموينية عن شهر مارس من خلال البطاقة الذكية.

وأوضح المصدر أن القرار، جاء عقب تلقى الوزارة أخيرا العديد من الشكاوى تفيد بتأخر تسلم المواطنين لبطاقات التموين بدل التالف والفاقد والفصل الاجتماعى، حيث تم إعداد تقرير مفصل عن الموضوع وعرضه على الوزير.

وفى السياق أعلن مصدر مسئول فى وزارة التموين، صرف مقررات شهر مارس التموينية للبدالين، بدءا من غدٍ الأربعاء؛ تمهيدا لصرف السلع المدعمة للمواطنين المقيدين على البطاقات التموينية، وذلك بقيمة الدعم المخصص لكل فرد وهو 50 جنيها.

 

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، أنه سيتم صرف السلع المدعمة للبقالين على مراحل مختلفة خلال الشهر، قائلا: « نظام صرف السلع التموينية الجديد يسمح للبقال التموينى الحصول على مقرراته أكثر من 8 مرات خلال الشهر، وليس لزاما أن يأخذ البدال حصته كاملة من أول يوم فى الشهر، فمن حقه الحصول على السلع 8 مرات خلال الشهر».

 

وأشار المصدر إلى أنه تم صرف السلع المدعمة عن شهر فبراير الحالى بقيمة 3.8 مليار جنيه لبقالى التموين، ليقوموا بصرفها لأصحاب البطاقات التموينية فى محافظات الوجه البحرى والقبلى، إضافة إلى توفير مختلف المنتجات فى منافذ المجمعات الاستهلاكية خاصة السلع الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن، لافتا إلى توفير 140 ألف طن سكر و45 ألف طن أرز و135 ألف طن زيت طعام، بجانب توفير العديد من السلع الأخرى، لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية عن شهر فبراير.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر مصدر بـ«التموين»: إنشاء 12 منطقة لوجستية تغطى 50% من المحافظات - اليوم الاثنين 26 فبراير 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق