اخر الاخبار أنشأ مصنع لإنتاج " التامول ".. إحالة أوراق صيدلي للمفتي

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب- محمود السعيد:

قررت محكمة جنايات القاهرة إحالة أوراق صيدلي وشريكه إلى مفتي الجمهورية؛ لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه بعد اتهامهما بتأسيس وإدارة مصنع لإنتاج أقراص التامول المخدرة بقصد الاتجار.

وقررت المحكمة تأجيل النطق بالحكم لجلسة 15 أبريل المقبل، مع استمرار حبس المتهمين.

كان المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة، أمر، العام الماضي، بإحالة المتهمين محمد هاني محمد أحمد عبدالجواد، 39 سنة، صيدلي حر مقيم في 15 مايو، وشريكه بهجت مصطفى خفاجي، إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامها بتجارة وتصنيع تلك المواد المخدرة والمنشطات الجنسية.

وكشفت التحقيقات عن أن المتهم الرئيسي محمد هاني اشترى ماكينة خط إنتاج للأدوية من دولة الصين في 2016، ومارس تصنيع الأدوية تحديدًا "التامول إكس" والمنشطات الجنسية مثل "الفياجرا" من خلال جلب المواد الخام والفعالة من بهجت مصطفى خفاجي (المتهم الثاني)، ثم يقوم الأول بشراء باقي الخامات من شارع الجيش بالعتبة.

وأقر المتهم بالتحقيقات: "بحكم أنني صيدلي وأعلم كيفية خلط المواد مع بعضها وكيفية تركيبها فكنت أقوم بتركيب مادة تشبه أقراص الترامادول ثم أقوم بتغليفها بأغلفة مدون عليها (التامول إكس 225) مثل الموجودة بالأسواق، ولكن كنت أقوم بتغيير المادة الفعالة لعدم قدرتي على جلب مادة الترامادول المخدرة، ثم أقوم بوضعها داخل علب الدواء الأصلية المتداولة في الأسواق، وأقوم ببيعها لشخص من دمياط كان يقوم بشراء الشريط بمبلغ 25 جنيها.

وأضاف المتهم أنه حصل على مئات الآلاف من عمليات البيع والتصنيع، واستكمل: "كنت بعمل تركيبة دوائية لها مفعول مشابه لأثر الترامادول على المتعاطين دون أن تحتوي على أي مواد مخدرة أو ترامادول، وهي عبارة عن مادة البراسيتامول، وبلوكسيكام، ومادة الكافيين، وسيلدينافيل، وكان يخلطها بنسب معينة للوصول للنتيجة المطلوبة".

وأضاف أن شريكه بهجت خفاجي، كان على علم بكل شيء، وأنه في واقعة سابقة أحضر له كمية من الأقراص على أنها ترامادول وفياجرا مستودرة وقام ببيعها لزبائنه في الصيدليات، إلا أنها رجعت له مرة أخرى لعدم وجود مفعول لها.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار أنشأ مصنع لإنتاج " التامول ".. إحالة أوراق صيدلي للمفتي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق