اخبار مصر اليوم انتخابات الرئاسة.. انتهاء فرز الأصوات في «سفارات أفريقيا»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أغلقت اللجان الانتخابية بالسفارات المصرية بالدول الإفريقية، باب الاقتراع أمام الناخبين، في تمام الساعة التاسعة مساءاً حسب التوقيت المحلي لتلك الدول، وجرت الانتخابات الرئاسية لعام 2018 على مدار ثلاثة أيام، بدأت صباح، الجمعة الماضي، وانتهت مساء الأحد.

وقال ياسر على هاشم، سفير مصر لدى إريتريا،في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن نسب مشاركة الجالية المصرية بإرتريا كبيرة، مشيدًا بدور المصريين وحرصهم على المشاركة في الحياة السياسية بإيجابية، واختيار رئيس مصر بشكل ديمقراطي جيد.

وأَضاف «هاشم» أن «اللجنة الانتخابية بمقر السفارة المصرية بالعاصمة أسمرة، لم تتلق أي شكاوي من سير العملية الانتخابية، كما عزز الأمن الإرتري من قواته في محيط مقر السفارة، كما قدمت السلطات الإرترية كافة التسهيلات أثناء عملية التصويت لتيسير العملية الانتخابية».

وأشار السفير المصري بإرتريا إلى أنه عقب غلق لجان الاقتراع أمام الناخبين في تمام الساعة التاسعة من مساء الأحد، تمت عملية الفرز خلال ساعة واحدة، وتم إرسال نتائج أصوات المرشحين والأصوات الباطلة أيضاً، وتم إرسالها إلى وزارة الخارجية، والهيئة العليا للانتخابات إلكترونياً.

فيما قال شريف عيسى، سفير مصر لدى جنوب إفريقيا، لـ«المصر ياليوم»، إنه تم إغلاق لجنة الاقتراع في الموعد المُحدد، مشيرًا إلى أن «السفارة تولت أعمال الفرز والعد لأوراق الاقتراع، مشيراً إلى أن المواطنين المصريين توافدوا خلال أيام التصويت إلى مقر السفارة المصرية بالعاصمة «بريتوريا» للإدلاء بأصواتهم».

وأضاف «عيسى» في تصريحات أن نسبة الإقبال زادت في اليومين الثاني والثالث مقارنة باليوم الأول، مشيرًا إلى أنهما يُمثلان العطلة الأسبوعية في «جنوب أفريقيا»، وهو ما انعكس إيجابياً على نسبة التصويت في اليومين الأخيرين مقارنة باليوم الأول.

من جانبه، قالت مصادر دبلوماسية مطلعة لـ«المصري اليوم»، إن «كل سفارة مصرية بالخارج، ستقوم بإرسال نتائج عملية الفرز والاقتراع، التي تحت إشراف سفراء تلك الدول، إلى وزارة الخارجية، في مظروف مغلق، ومن ثم إرساله إلى الهيئة العليا للانتخابات، التي بدورها ستقوم بإعلان النتائج بشكل رسمي».

الجدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية المصرية في الخارج، تمت بـ139 قنصلية وسفارة، ممثلة لـ124 دولة بداية من يوم الجمعة الماضي، وانتهت مساء الأحد الماضي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر اليوم انتخابات الرئاسة.. انتهاء فرز الأصوات في «سفارات أفريقيا»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق