الارشيف / مصر اليوم / مصراوى

عالم المرأة: للرجال..تعرف على الوقت المناسب لتناول المكملات الغذائية

كتبت-منة نافع

يلجأ الشباب لتناول المكملات الغذائية، خاصة عند ممارستهم للرياضة، للحصول على النتيجة المطلوبة، وبناء العضلات، وللتخلص من الدهون المتراكمة، ولكن عليك الانتباه للوقت المناسب لتناولها للحصول على فوائدها، بحسب ما جاء في موقع thebodybuilding الأمريكي.

1- من الأفضل ممارسة التمارين الرياضية في الصباح، لأن في ذلك الوقت يكون نسبة الحرق في الجسم عالية للغاية، فيمكن تناول على وجبة الإفطار البيض و اللبن، وشرب المكملات الغذائية، وبعدها بـ20 دقيقة، الذهاب للصالة الرياضية، في ذلك الوقت يتم حرق الدهون، ويعمل العضلات على امتصاص البروتينات المتواجدة في الجسم.

2- تجنب تناوله ليلًا، في حالة ذهابك للجيم، يفضل تناول الفواكة التي تعطيك الشعور بالحيوية و الطاقة، كالموز، أوالبطيخ، لأن في حالة تناولك للمكملات الغذائية تقوم الكبد بتخزين الجليكوجين، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الإنسولين في الجسم، مع تكرار تلك الخطوة، من الممكن أن تسبب تحطيم للعضلات.

3- عند بداية يومك بكوب من القهوة، فمن الأفضل عدم تناوله مباشرة بعدها، إذ يمكنك تناول وجبة الإفطار المكونة من البيض، أو الشوفان، واللبن، ونوع من الفواكه كالموز، أو النوع المفضل لك، وممارسة نشاطك اليومي مثل الإستحمام وغيره، وبعدها بحوالي 30 دقيقة يمكنك تناول المكملات الغذائية مثل الفيتامينات و المعادن، وبتلك الخطوة يقوم الجسم بتعزيز القلب، والجسم، ومد العضلات بالبروتينات المطلوبة لبناءها.

4- في حالة ذهابك للصالة الرياضية بعد تناول وجبة الغذاء، وتشعر بالخمول، يمكنك تناول كوب من الشاي الأخضر بدل القهوة، والذي يساعدك على حرق الدهون، واستعداد العضلات لتحمل الأوزان أثناء التمرين.

5- من الضروري الاهتمام بتناول كميات معتدلة من الكربوهيدرات لتصل النسبة التي يحتاجها العضل بالطريقة الكافية، ومن الأكلالات التي تحتوي على كمية عالية من الكربوهيدرات الخبز الأبيض، والبطاطس، والبطاطا، والمكرونة.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: للرجال..تعرف على الوقت المناسب لتناول المكملات الغذائية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا