اخبار مصر اليوم الجارحى: برنامج «الطروحات» ممتد.. ولا يتضمن «خصخصة»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إن برنامج الطروحات للشركات الحكومية بالبورصة ممتد، ولا يرتبط بالشركات المطروحة فقط، مشددا على أنه لا يتضمن البيع لمستثمر استراتيجى أو الخصخصة، لكنه يهدف إلى توسيع قاعدة الملكية وزيادة رأس المال السوقى للبورصة المصرية وقيمة وكمية التداول اليومى.وأضاف «الجارحى»، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: «ستشهد الفترة المقبلة- حتى سبتمبر وأكتوبر- تحديد من 4 لـ5 شركات من الشركات المزمع إدراجها فى المرحلة الأولى لبرنامج الطروحات بالبورصة، للبدء بها كخطوة أولى» لكنه لم يذكر النسب ولم يحدد أسماء بعينها لهذه الشركات.

وأوضح أن الحصيلة المستهدفة من الطروحات ستذهب لملاك هذه الشركات أولا كموارد مالية، سواء كانت لشركات قابضة أو بنك الاستثمار القومى، ما يسهم فى زيادة أرباحها وعوائدها، ما ينعكس على زيادة الضرائب.

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن برنامج الطروحات الذى أعلنته الحكومة مؤخراً يدعم النشاط الاستثمارى، حيث سيمثل رسالة فى دعم القيادة السياسية للاستثمار، لافتة إلى مواصلة الإصلاحات، وخطة الطروحات الحكومية ستلقى الضوء على دعم القيادة السياسية لأدوات التمويل المالى غير المصرفى، ومن بينها البورصة، فى إطار استراتيجية الشمول المالى خلال المرحلة التالية من الإصلاح الاقتصادى.

وتوقع محسن عادل، نائب رئيس البورصة، أن تسهم الطروحات الجديدة فى إنعاش السوق وعودة المستثمرين، نظرا لما تمثله هذه الطروحات من جاذبية وإغراء لصغار المستثمرين الذين يرون فى البورصة نوعا من الاستثمار المربح، كما أن شمول الطروحات الجديدة المتوقعة لقطاعات جديدة سيمثل عنصر جذب إضافيا.

فى سياق متصل، قالت مصادر مسؤولة باللجنة الوزارية المعنية بإدارة ملف الطروحات الحكومية، إنه سيتم طرح النسبة التى سيتم الاستقرار عليها من شركة «إنبى» مطلع يونيو المقبل، والتى سيتم البدء بها. وأضافت المصادر أن قطاع البتروكيماويات مهم جدا، وهو ما يضع شركات «أموك» و«إنبى» و«الحفر المصرية» فى مقدمة أولويات الطرح.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر اليوم الجارحى: برنامج «الطروحات» ممتد.. ولا يتضمن «خصخصة»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق