عاجل

عالم المرأة: في هذه الحالات امتنع عن شرب الماء

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتبت- نرمين الجلاد:

شرب الماء من الأمور الضرورية للبقاء على قيد الحياة، كما أنه مفيد لجميع أجهزة الجسم، ولذلك ينصحبالمواظبة على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب ماء يومياًفي أوقات مختلفة من اليوم.

لكن في بعض الحالات التي لا ينصح فيها بشرب الماء حتى لا يشكل ضرراً على الجسم، حسب ما جاء فى موقع "ويب طب".

1-قبل أو بعد تناول الطعام مباشرة

شرب الماء في هذه الأوقات يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ، كما أنه يمنع المعدة من القيام بإفراز أنواع العصارة الهضمية التي تساعد في تفتيت الطعام لأجزاء صغيرة يسهل هضمها، وتفسد الامتصاص الطبيعي للمغذيات بعد عملية الهضم.

وينصح بتجنب وضع الماء إلى جانب الطعام أثناء تناوله وإبقاءه بعيداً، ويفضل شرب الماء قبل تناول الطعام بحوالي 30 دقيقة أو بعد تناول الطعام بحوالي 30 دقيقة.

2-قبل النوم

يلجأ بعض الأشخاص إلى شرب الماء قبل النوم، وهو أمر مفيد للصحة، ولكنه قد يسبب اضطرابات في النوم والاستيقاظ بشكل متكرر.

ويشكل هذا أمر مزعج لدى الأشخاص الذين يستغرقون في النوم بصعوبة، إذ أن قيامهم في منتصف الليل لدخول الحمام سيعرضهم للأرق وعدم انتظام النوم، ويفضل شرب الماء قبل النوم بحوالي 30 دقيقة

3- بعد ممارسة الرياضة

في حالة القيام ببذل مجهود كبير أو ممارسة رياضة مثل الجري أو التمارين الشاقة أو حتى صعود الدرج، فينصح بالانتظار قليلاً قبل شرب الماء.

وتفسير هذا أن القلب يحتاج إلى الراحة بعد ممارسة الرياضة، ولكن مع شرب كثير من الماء في هذا الوقت سوف يسرع القلب من حركته ليكمل مهامه، وسوف يزداد الشعور بالتعب لاختلال التوازن بين الماء والأملاح في الجسم، وبالتالي تزداد فرص الإصابة بالصداع والدوخة، وخاصةً إذا كان الماء بارداً.

4-الماء البارد على الريق

يعتاد كثير من الأشخاص علىشرب الماء الباردفور الاستيقاظ في موسم الصيف للتخلص من الشعور بالحرارة، وفي شهر رمضان يفطر بعض الأشخاص على الماء البارد بعد الصيام.

وهذه العادة خاطئة وتؤدي للعديد من الأضرار في الجسم، حيث أن الماء البارد يؤدي إلى حدوث تقلصات في المعدة ويعيق عملية الهضم بصورة طبيعية، كما يؤثر على الامتصاص السليم للطعام.

كما أن الماء البارد قد يتسبب في التهاب الحلق وأمراض الجهاز التنفسي، وخاصةً لدى الأطفال، ولذلك ينصح باستبداله بالماء المعتدل أو يمكن شرب الماء البارد قليلاً ولكن ليس على معدة خاوية.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: في هذه الحالات امتنع عن شرب الماء ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق