اخبار مصر «السيسي»: التعليم غائب منذ أكثر من 30 عاما.. ونعمل على تحسينه - اليوم الثلاثاء 20 مارس 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التعليم الحقيقي في مصر غائب منذ فترات طويلة تزيد عن 30 عامًا.

وأضاف «السيسي»، في الفيلم التسجيلي «شعب ورئيس 2018»، الذي تعرضه كافة القنوات المصرية، مساء الثلاثاء، أن التعليم الذي يصر علي إيجاده، هو ألا تكون هناك أي جامعة جديدة دون أن يكون لديها توأمة مع واحدة من أفضل 50 جامعة في العالم، موضحًا أن هذه الجامعات ستراجع المناهج وتقيم الطلبة والاختبارات.

وأوضح أن هذه خطوة لتحسين التعليم الجامعي بالنسبة للجامعات الجديدة التي يتم تدشينها، بينما الجامعات القديمة يتم وضع برامج لتحسين النظام بها.

وأشار إلى دخول ملايين الطلبة إلى التعليم سنويًا، مضيفًا أن الدستور يفرض إيجاد تعليم بجودة عالية للمراحل المختلفة مجانًا، مستطردًا: «هذه مشكلة كبيرة للغاية، ولكن يمكن تقنين الموضوع بجعله مجانًا لعدد معين من الأولاد أو لعدد معين من مرات النجاح».

ونوه بأن هناك برنامج جديد لإصلاح التعليم سيتم إطلاقه العام المقبل، وسيستغرق 14 عامًا حتى يخرج منتجًا حقيقيًا.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر «السيسي»: التعليم غائب منذ أكثر من 30 عاما.. ونعمل على تحسينه - اليوم الثلاثاء 20 مارس 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق