مصر اليوم: رئيس قسم العظام بطب بني سويف يوضح أسباب وأعراض الإنزلاق الغضروفي

وكالة أنباء أونا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تابع اخر الاخبار بتاريخ الجمعة 23 فبراير 2018، حيث كتب – محمد شعبان:

كشف رئيس قسم العظام بكلية الطب البشري جامعة بني سويف واستشاري علاج العظام الدكتور عاطف مرسي، عن أسباب وأعراض الإصابة بالإنزلاق الغضروفي مرض العصر الحالي.

وقال الدكتور عاطف مرسي، انة لايوجد سبب رئيسي مباشر يمكن الإعتماد علية طبيا لحدوث الإصابة بالانزلاق الغضروفي حتي الآن.

وأضاف، أن الإنزلاق نوعين هما الإنزلاق الغضروفي القطني والانزلاق الغضروفي العنقي والشائع من بينهما هو القطني ويحدث نتيجة الصدمات المتكررة مثل الوقوف لفترات طويلة والجلوس أيضا لفترات ويصاب بها غالبا السائقين وأصحاب المهن التي تطلب الجلوس لفترات طويلة وممارسة مجهود شاق .

وتابع مرسي، أن أعراض الإصابة بالإنزلاق الغضروفي تظهر عن طريق الشعور بألم في القدمين وتنميل نتيجة الضغط علي جذور العصب الواصل إليهم بحانب ألام بالظهر وتصل الأعراض في حال تطورها إلي ضعف عام في العضلات ما يزعج المريض بشكل كبير .

وعن علاج الإصابة بالإنزلاق قال، أن هناك نوعان من العلاج وتشمل علاج تحفظي وعلاج جراحي وفي معظم الحالات نبدء بالعلاج التحفظي عن طريق الأدوية والعلاجات اللازمة مع المتابعة المستمرة للحالة، وفي حالة عدم استجابة المريض بشكل كامل نلجئ للعلاج الجراحي ويكون عن طريق إزالة الغضروف بعملية جراحية بسيطة جدا والتي لاتتجاوز نصف ساعة وبنسبة نجاح كبيرة جدا.

وأكد رئيس قسم العظام، ان عيادتة بمدينة 6 أكتوبر تستقبل يوميا حالات ضخمة من مصابي الغضروف وأغلبهم في مرحلة الشباب وأصحاب الوزن الزائد والترهلات ومعظمهم يعانون من نفس الأعراض .

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة أنباء أونا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة أنباء أونا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر اليوم: رئيس قسم العظام بطب بني سويف يوضح أسباب وأعراض الإنزلاق الغضروفي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق