اخر اخبار مصر «الحجر البيطري» بالإسكندرية يحبط تهريب أسد إلى ليبيا اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2018

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث قالت الدكتورة مني محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والأسماك، إن الإدارة العامة للحجر البيطري بالإسكندرية تمكنت من ضبط أسد قبل تهريبه إلى ليبيا.

وأوضحت أن الأسد تم إخفاؤه داخل صندوق أسفل أحد جوانب السيارات في محاولة لتهريبه إلي ليبيا، مؤكدة أنه تم التنبيه علي أجهزة الحجر البيطري والحياة البرية بمختلف المنافذ الحدودية لتكثيف دورها الرقابة في حماية الحيوانات البرية من مخاطر التهريب أو الإتجار بها، وأضافت أن مصر وفقًا لاتفاقية «سايتس» لحماية الحياة البرية، تنفذ آليات تعمل على حماية هذه الحيوانات من مخاطر التهريب.

وأشارت إلى أن التقرير المبدأي لحالة الأسد كشفت عن خضوعه للتخدير للسيطرة عليه خلال فترة تهريبه إلى المقصد النهائي وهو ليبيا، ما يؤكد نجاح أجهزة الحجر البيطرية في تنفيذ دورها الرقابي، وسيتم إيداعه في حديقة الحيوان بالجيزة، وأوضحت أنه يتم تشديد الإجراءات الرقابية علي عمليات تداول وبيع أو التصرف في الحيوانات البرية المهددة بالانقراض، ضمن خطة قومية لملاحقة مخالفات الإتجار في هذه الحيوانات.

وأكدت محرز أن مصر ملتزمة بالتطبيق الشامل لاتفاقية «سايتس» لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض، فضلًا عن مواصلة برنامج الإكثار لبعض هذه الحيوانات داخل حديقة الحيوان بالجيزة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر اخبار مصر «الحجر البيطري» بالإسكندرية يحبط تهريب أسد إلى ليبيا اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق