اخبار مصر اليوم «الطيب»: الأزهر حفظ اللغة العربية في وجه موجات الاستعمار والتغريب

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أن «الله شرف الأزهر بحماية اللغة العربية في وجه موجات الاستعمار والتغريب، في مصر، وظلت أرض الكنانة محتفظة بهويتها اللغوية والثقافية بفضل الأزهر الشريف».

جاء ذلك خلال استقبال الامام الاكبر، اليوم الثلاثاء، بمقر المشيخة بالقاهرة، مجموعة من المتدربين الأجانب في برنامج تدريب المعلم الأجنبي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، والذي تنظمه الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

وبين شيخ الأزهر أن اللغة العربية تتميز بكونها تحمل بعدًا أخلاقيًا لأنها لغة مقدسة ترتبط بالقرآن الكريم، لكنها تحتاج إلى صبر ومداومة على الاطلاع للوصول إلى مرحلة التذوق الجمالي لها.

وأعرب عن سعادته باستقبال نخبة متميزة من متقني اللغة العربية في دول بعيدة عن اللغة والثقافة العربية، مشيرًا إلى أنه من المهم أن يعايش هؤلاء المعلمون الثقافة العربية والمصرية بما يساعدهم على الفهم العميق للغة العربية كون الثقافة لا تنفصل عن اللغة بل هي رصيدها وعمقها الفكري والحضاري.

وأكد أن الأزهر هو حارس على اللغة العربية وقد شرفه الله بحمايتها في وجه موجات الاستعمار والتغريب، ولذلك لم ينجح الاستعمار في تغيير اللسان العربي في مصر وظلت محتفظة بهويتها اللغوية والثقافية بفضل الأزهر الشريف، مضيفًا أن اللغة العربية تتميز بكونها تحمل بعدًا أخلاقيًا لأنها لغة مقدسة ترتبط بالقرآن الكريم، لكنها تحتاج إلى صبر ومداومة على الاطلاع للوصول إلى مرحلة التذوق الجمالي لها.

ومن جهتهم أبدى معلمو اللغة العربية الأجانب سعادتهم بلقاء الإمام الأكبر، وباهتمامه بنشر اللغة والثقافة العربية بما يساعد على فهم صحيح الدين الإسلامي فهمًا صحيحًا.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر اليوم «الطيب»: الأزهر حفظ اللغة العربية في وجه موجات الاستعمار والتغريب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق