اخر الاخبار "قومي المرأة": تلقينا 65 استفسارًا و180 شكوى في يومي الانتخابات

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب- السيد الحراني:

تواصل غرفة عمليات المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، متابعة سير الانتخابات الرئاسية.

وقالت الدكتورة مايا مرسي، إن الغرفة تلقت خلال اليوم الثاني من الانتخابات 65 استفسارًا، و180 شكوى، عن طريق الخط الساخن 15115 وفروع المجلس بالمحافظات، متمثلة في شكاوى فردية، شكاوى جماعية، من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، وحتى الساعة العاشرة مساء أمس.

وأضافت في بيان، اليوم الأربعاء، أن فريق المتابعين المحليين المنتشرين في جميع محافظات الجمهورية، أكدوا انتظام سير وإجراءات العملية الانتخابية، وفتح اللجان المخصصة للناخبات في المواعيد المقررة.

وأوضحت رئيسة المجلس، ورود العديد من الشكاوى الجماعية التي تمحورت غالبيتها حول شكاوى الوافدين، وبعد المقار الانتخابية عن محل السكن، وجرى تحويل جميع الشكاوى إلى الهيئة الوطنية للانتخابات للبت فيها.

ونوهت إلى أن بعض الشكاوى، كانت عدم قدرة طلبة الجامعات والمعاهد التعليمية على التصويت؛ نظرًا لوجود امتحانات جارية في نفس التوقيت ومنهن مغتربات، كما وردت شكاوى خاصة بسيدات مغتربات، ولجانهن الانتخابية بالعريش ومحل إقامتهن القاهرة، ولم يتمكن من عمل توكيلات لتغير اللجنة الانتخابية وحرمن من التصويت.

وتجرى الانتخابات الرئاسية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات المصرية، حيث بدأت منذ يوم الاثنين 26 مارس وتستمر حتى مساء اليوم، الأربعاء 28 مارس، ويتنافس فيها الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونًا و78 ألفًا و138 ناخبًا، موزعين على 13 ألفًا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.​

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة(اضغط هنا)

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار "قومي المرأة": تلقينا 65 استفسارًا و180 شكوى في يومي الانتخابات" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق