اخر الاخبار مصطفى الفقي: الممتنعون عن التصويت فقدوا حق المواطنة - فيديو

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن الشعب المصري انتفض بكامله وخرج بكل فئاته، رجالًا ونساءً وشبابًا ومسنين؛ للمشاركة في الانتخابات الرئاسية؛ ردًا على محاولات التقليل من شأن الانتخابات ومنع المواطنين من الخروج للإدلاء بأصواتهم.

وأضاف "الفقي"، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "دي إم سي"، اليوم الأربعاء، أن الشعب المصري خرج لكي يعلن للعالم صموده وسيره على الطريق الصحيح؛ إيمانًا بقائده، وإثباتًا أن الضربات الإرهابية والدعايات المسمومة غير مؤثرة، لافتًا إلى أن من يمتنع عن المشاركة في الانتخابات يؤكد طواعية فقدانه لمفهوم المواطنة ولم يعد صاحب حق لا في النقد ولا في التقييم.

وتابع، أن التمسك بالحقوق السياسية، أحد النتائج الإيجابية للسنوات الأخيرة، مشيرًا إلى أن المشهد السياسي سيزداد تماسكا وقوة في مرحلة ما بعد الانتخابات الرئاسية بعد ضرب أكثر من 70% من الإرهاب وفقا للدراسات الأجنبية والصحافة العالمية.

وتجري الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام بجميع المحافظات المصرية، بدءًا من الاثنين 26 مارس، وحتى الأربعاء 28 مارس، ويتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونًا و78 ألفًا و138 ناخبًا، موزعين على 13 ألفا و706 لجانٍ فرعية، على مستوى الجمهورية و367 لجنة عامة في الداخل.

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار مصطفى الفقي: الممتنعون عن التصويت فقدوا حق المواطنة - فيديو" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق