مصر اليوم: لاشين: المشاركة الواسعة في الانتخابات تدعم جهود التنمية

وكالة أنباء أونا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تابع اخر الاخبار بتاريخ الأربعاء 28 مارس 2018، حيث أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن المشاركة الواسعة للمواطنين في الانتخابات الرئاسية هي الأسلوب الأنجح لتأكيد اختيار المصريين للديمقراطية أساسا لنظام الحكم.

واشار لاشين إلى أن جهود الدولة في التنمية ومحاربة الإرهاب الأسود تتطلب من الجميع في هذه المرحلة التكاتف والحرص على النزول الكبير للجان الاقتراع. وأشار المستشار لاشين إبراهيم – في تصريح اليوم /الأربعاء إلى أن أساس العملية الانتخابية هو التصويت السري المباشر من قبل الناخب وهو الأمر الذي يعبر عن إرادته الحرة التي لا يمكن لكائن من كان أن يتدخل فيها.

وأعرب المستشار لاشين إبراهيم عن فخره واعتزازه وكل أعضاء الهيئة الوطنية للانتخابات برسالة التحدي والصمود التي بعث بها المواطنون بمحافظة شمال سيناء عبر اصطفافهم ومشاركتهم الكبيرة في العملية الانتخابية.. مشيرا إلى أن تلك المشاركة تعني أن أهل سيناء يلفظون الإرهاب ويرفضون وجوده وتوطنه في أرضهم.

وتابع أن المشاركة الكبيرة لمواطني شمال سيناء في العملية الانتخابية تقطع بوجود استقرار أمني كبير في المحافظة ومستوى عال من الوعي لدى الناخبين تجسد في حرصهم هناك على أن يكونوا جزءا من عملية اختيار رئيس مصر القادم عبر الصناديق.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم أن الوطن وليس أشخاص المرشحين في الانتخابات سيكون هو الخاسر الأكبر في حالة عدم إقبال المواطنين على العملية الانتخابية.. مشددا على أن الانتخاب فضلا عن كونه من أهم الحقوق السياسية اللصيقة بالمواطن التي يجب عليه ألا يتباطأ في إعمالها فإنه يؤسس لرقابة شعبية مؤثرة ودولة حديثة قائمة على التوازن بين الحاكم والمحكوم.

وأشار إلى أن احتشاد المواطنين واصطفافهم أمام لجان الاقتراع يبعث أيضا برسالة واضحة وقوية للعالم أجمع “أن المصريين بوعيهم وإرادتهم وحدهم هم من يختارون حاكمهم وأنه لا بديل عن الديمقراطية بما تنطوي عليه من قيم وإجراءات كأسلوب لإدارة البلاد”.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة أنباء أونا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة أنباء أونا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر اليوم: لاشين: المشاركة الواسعة في الانتخابات تدعم جهود التنمية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق