اخر الاخبار بالصور - حرقت مزارع وعزلت الوادي الجديد.. عاصفة "الرمال الحمراء" تجتاح الصعيد

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصراوي – المحافظات :

ضربت عاصفة ترابية شديدة، محملة بالرمال الحمراء، اليوم الأربعاء، محافظة الوادي الجديد، ومحافظات الصعيد الموازية لها شرقًا، خاصة محافظات قنا وأسيوط وسوهاج، فأغلقت الكثير من الطرق السريعة والداخلية، وعزلت محافظة الوادي الجديد تقريبًا، بعدما أغلقت كافة الطرق المؤدية إلى المحافظة بعد انخفاض مستوى الرؤية بشدة.

ووصلت سرعة الرياح إلى 17.5 عقدة، ما يُعادل 35 كم/ساعة، أغلقت الطرق، وعزلت المدن، وقطعت التيار الكهربائي عن عدد من القرى والمراكز، بالمحافظات المذكورة.
واندلع حريقان هائلان، منذ قليل، في 23 فدان بمزرعتين بمركز الداخلة التابع لمحافظة الوادي الجديد، بسبب الطقس السيء الذي تتعرض له المحافظة.

إذ تلقى اللواء عبد الرحمن شحاتة القاضي، مساعد وزير الداخلية لأمن الوادي الجديد، إخطارًا من العميد أحمد عبد الفتاح مهدي، مدير إدارة الحماية المدنية والإطفاء بالمحافظة، يُفيد نشوب حريقين في مزرعتين بقريتي "الهنداو"، و"القلمون" بمركز الداخلة، دون خسائر بشرية.

وتبيّن نشوب الحريق الأول في مزرعة على مساحة 20 فدان بقرية القلمون، والحريق الثاني في مزرعة على مساحة 3 أفدنة بقرية الهنداو بمركز الداخلة.

وانتقلت سيارات الإطفاء إلى موقعي الحريقين، وجارٍ إخمادهما، وتبريد ألسنة اللهب، وحصر الخسائر من أشجار ونباتات بالمزرعتين، وتحرر محضران بالحريقين، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.
وكان اللواء عبد الرحمن شحاتة، مساعد وزير الداخلية لأمن الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، أعلن غلق جميع طرق الـ9 المؤدية إلى المحافظة، نظرًا لتعرّض جميع مناطق الإقليم لعاصفة ترابية حجبت الرؤية عن الطرق.

وأكد "شحاتة" في تصريحات لـــ"مصراوي" غلق طرق "الفرافرة – ديروط"، و"الفرافرة – الداخلة"، و"الداخلة – شرق العوينات"، و"الفرافرة – الواحات البحرية"، و"الخارجة – الداخلة"، و"الخارجة – أسيوط"، و"الخارجة – باريس"، و"باريس- الأقصر"، و"باريس – درب الأربعين".

وأوضح مساعد وزير الداخلية لأمن الوادي الجديد، نشر أكمنة ثابتة ومتحركة بمداخل الطرق بالمحافظة، والتنبيه على مستخدمي الطرق بالتوقف على جانبي الطريق واتباع تعليمات السلامة لحين انتهاء هبوب الرياح الترابية، التي حجبت الرؤية الأفقية والرأسية في مناطق متفرقة بالمحافظة.

وفي سياق متصل رفعت محافظة ومديرية أمن الوادي الجديد، حالة الطوارئ القصوى، لمواجهة العواصف الترابية، فيما أغلقت قوات الأمن عددًا من الطرق السريعة.
ووجه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، برفع حالة الطوارئ، وتجهيز خطوط ساخنة لمتابعة آخر المستجدات، وتلقي شكاوى المواطنين.

فيما اجتاحت العاصفة محافظات أسيوط، وقنا وسوهاج، المجاورة للوادي الجديد شرقًا، وفعلت ما فعلت في الوادي الجديد من انخفاض للرؤية، وإغلاق للطرق.
بينما ارتبكت الحركة المرورية على الطرق الداخلية والسريعة، ما دفع إدارة مرور أسيوط إلى إغلاق طريقي "أسيوط - القاهرة" الشرقي، والغربي، لانعدام الرؤية، ومنع وقوع الحوادث.

كما تعرضت محافظة قنا للعاصفة الترابية الشديدة، التي أغلقت طرق "الصحراوي الغربي قنا – سوهاج"، و"الصحراوي الشرقي" و"قنا سفاجا" شرقًا، باتجاه محافظة البحر الأحمر.

وأهاب اللواء عبدالحميد الهجّان، محافظ قنا، في تصريحات له اليوم، بالمواطنين اتباع التعليمات، واتخاذ الحذر لحين انتهاء موجة الطقس السيء.

وقال العميد حسن لطفي، مدير إدارة المرور إنه تم إغلاق الطريق نتيجة العاصفة الترابية التي تعرضت لها المحافظة، حفاظًا على أرواح المواطنين والسائقين، وإنه جرى تحويل خط سير السيارات إلى الطريق الزراعي قنا - نجع حمادي، فيما جرى وضع حواجز حديدية على بداية الطريق الصحراوي مع تخصيص أفراد من المرور لإرشاد السائقين بالالتزام بخط السير الجديد، وأضاف أنه سيتم فتح الطريق عقب انتهاء العاصفة واستقرار الأحوال الجوية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار بالصور - حرقت مزارع وعزلت الوادي الجديد.. عاصفة "الرمال الحمراء" تجتاح الصعيد" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق