اخبار مصر وزير الصحة: حلم الرئيس تحقق فى علاج مصابى «فيروس سى» - اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- - تكلفة تطوير البنية الصحية فى الصعيد 3.8 مليار جنيه وافتتاح 42 مستشفى فى 9 محافظات بالصعيد بنهاية مارس المقبل


- إجراء المسح الطبى لـ 15 مليون مواطن كل عام.. وافتتاح مستشفى جديد كل أسبوع فى مختلف مراكز الجمهورية


قال وزير الصحة والسكان أحمد عماد الدين، إن حلم الرئيس عبدالفتاح السيسى تحقق فى علاج المصابين بفيروس «سى» من خلال علاج مليون ونصف المليون مواطن، لافتا إلى ذلك يعد إنجازًا للدولة.

وأشار عماد الدين خلال افتتاحه لمستشفى سمنود المركزى الجديدة ووضع حجر الأساس لمستشفى طنطا العام، اليوم، إلى أنه لم يكن هناك اهتمام بالصحة من قبل كما شهدنا فى العامين الماضيين.

وأوضح، أنه تم إطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى 2020 فى الـ26 محافظة باستثناء شمال سيناء التى سيبدأ فيها تطبيق المبادرة عقب انتهاء العملية العسكرية الشاملة ضد الإرهاب سيناء 2018، لافتا إلى أنه من المقرر إجراء المسح الطبى لنحو 15 مليون مواطن كل عام على مدى 3 سنوات ليصل إجمالى العدد إلى 50 مليون مواطن بنهاية العام 2020.

وفى السياق، عقد وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، اليوم، اجتماعا مع أطباء مستشفى سمنود العام بحضور محافظ الغربية أحمد ضيف صقر والدكتور محمد شرشر وكيل الوزارة.

وقال الوزير، «إن أرواح المواطنين تعد أمانة فى اعناقنا وينبغى أن نصون الأمانة.. ولا توجد مهنة ملائكية.. والكل يخطئ ويصيب ولكن فارق كبير بين الخطأ والإهمال».

وأضاف عماد الدين، أن مصر تشهد حاليا افتتاح مستشفى جديد كل أسبوع فى مختلف مراكز ومدن الجمهورية، لافتا إلى عمل الوزارة على عدة محاور للقضاء على جميع المشكلات الطبية، أولها القضاء على فيروس «سى»، والمحور الثانى: التأمين الصحى الشامل للمواطنين.

وأكد أن القضاء على فيروس «سى» شمل تخفيض سعر الدواء من 80 ألف دولار إلى 80 دولارا فقط، مع زيادة أعداد مراكز علاج الفيروس من 35 مركزا إلى 185 مركزا وتقليل فترة تلقى العلاج من عدة شهور إلى أسبوع واحد.

وأشار إلى أن العامين الماضيين شهدا افتتاح ٣٥ مستشفى، ومن المقرر افتتاح ٣٢ آخرين حتى نهاية العام الحالى، ليصل عدد المستشفيات إلى ٦٧ مستشفى وهو ما لم يحدث فى تاريخ مصر.

وكشف، عن أن تطوير البنية الصحية فى الصعيد يتكلف 3.8 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح 42 مستشفى نساء وولادة وأطفال فى 9 محافظات بالصعيد قبل نهاية مارس المقبل، بتكلفة 265 مليون جنيه.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر وزير الصحة: حلم الرئيس تحقق فى علاج مصابى «فيروس سى» - اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق