اخبار مصر اليوم وحيد دوس: الشعب كان ضحية لفيروس سي.. وكنا في مأساة وحققنا إنجازًا 

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، إنه فخور بالإنجاز الذي حققته اللجنة فيما يتعلق بعلاج فيروس سي خلال فترة عمل استمرت 12 عامًا، كُللت بالنجاح بدءًا من عام 2014.

أضاف دوس، خلال مداخلة ببرنامج «الطريق إلى الاتحادية»، المذاع على فضائية «أون لايف»، اليوم الثلاثاء: «أعطينا الشعب المصري حقه في العلاج، بعدما الشعب المصري كان ضحية لفيروس سي.. كنا في مأساة وحققنا إنجازا كبيرا».

تابع: «كانت هناك فضيحة عالمية تجاه مصر بأن مفيش مواطن اسمه معندوش فيروس سي، والآن أصبحنا نبحث عن المواطنين المصابين، اللي حصل إنجاز تاريخي للشعب وللقيادة التي خاضت تحدي علاج المرض منذ تقلُد الرئيس منصبه 2014».

أوضح أنه «أصبح لدينا 20 شركة تُنتج علاج فيروس سي، وهي أدوية تماثل الأجنبي في الكفاءة»، لافتًا إلى أن «المصريين بالخارج يأتون للعلاج من الفيروس في مصر نظرًا لثمنه الزهيد في مقابل ثمنه الباهظ بالخارج».

واصل: «في إنجلترا المُصاب بفيروس سي يُعالج بـ50 ألف جنيه استرليني أي ما يُعادل مليون جنيه، وفي مصر العلاج بـ1500 جنيه»، موضحًا أن «مخترع علاج فيروس سي مصري، ويعمل حاليًا على إيجاد علاج لفيروس بي».

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر اليوم وحيد دوس: الشعب كان ضحية لفيروس سي.. وكنا في مأساة وحققنا إنجازًا " والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق