مصر اليوم: «الصحة العالمية» تشيد بجهود مصر في مكافحة «فيروس سي»

وكالة أنباء أونا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تابع اخر الاخبار بتاريخ الثلاثاء 27 فبراير 2018، حيث  

أشاد مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم بالجهود الكبيرة والانجاز الذي حققته مصر في مجال مكافحة انتشار “فيروس سي” في مصر, والنظام الفعال الذي وضعته الدولة لمواجهة هذا المرض.

وأكد سامح شكري، وزير الخارجية، خلال لقاءه مدير عام منظمة الصحة العالمية، علي إبراز ما حققته مصر من نجاح واسع أسفر عن علاج أكثر من 2 مليون مريض, مشيرا إلى أن الحكومة تضع نصب أعينها تحقيق هدف خلو مصر من الفيروس بحلول عام 2022.

من جانبه، أوضح المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن شكري تطرق إلى جهود تطوير القطاع الصحي في مصر, لاسيما تطوير نظام التأمين الصحي الشامل الجديد والذى أقره البرلمان المصري لتوفير مظلة تأمينية لجميع المواطنين.

كما أشار وزير الخارجية إلى اعتزام مصر إنشاء هيئة للرقابة على الدواء، معربًا عن تطلع مصر الاستعانة بخبرة المنظمة في هذا المجال.

ا ش ا

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة أنباء أونا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة أنباء أونا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر اليوم: «الصحة العالمية» تشيد بجهود مصر في مكافحة «فيروس سي»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق