الرياضة اليوم الزمالك يواصل انتصاراته في الدوري ويتخطى الطلائع

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزًا كبيرًا على نظيره طلائع الجيش بثلاثية نظيفة في المباراة، التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة 27 من مسابقة الدوري الممتاز. أحرز أهداف اللقاء محمود عبد العزيز في الدقيقة الثالثة، ومحمود علاء في الدقيقة 31، وكاسونجو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. 

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل يتكون من: 

في حراسة المرمى: أحمد الشناوي.
في الدفاع: محمود حمدي الونش، محمود علاء، حمدي النقاز.
 في الوسط: معروف يوسف، طارق حامد، محمود عبد العزيز، عماد فتحي.
في الهجوم: كاسونجو، محمد عنتر، حازم إمام.

بينما بدأ طلائع الجيش اللقاء بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: محمد بسام.
 خط الدفاع: محمد طارق أبو العز، وخالد سطوحي، وعلي الفيل، وأحمد فوزي.
 خط الوسط: عبد العزيز توفيق، وفرانك ستيفن، ومؤمن إبراهيم، ومحمد رزق، وتالا نداي.
 وفي الهجوم: محمد أشرف.

الشوط الأول
 بدأ اللقاء بهجوم مبكر من الزمالك، وهو ما أسفر عن ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الثالثة، استطاع محمود عبد العزيز أن يترجمها لهدف أول بعد تسديدة رائعة سكنت الزاوية اليمنى لمحمد بسام حارس الطلائع، بعد الهدف واصل الزمالك الضغط، وهو ما أسفر عن مخالفة جديدة لصالح عماد فتحي على حدود منطقة جزاء الفريق العسكري، سددها محمود عبد العزيز إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى محمد بسام.

واستمر لاعبو الزمالك في سيطرتهم على اللقاء وسط تراجع من لاعبي طلائع الجيش، وفي الدقيقة 31 حصل الزمالك على ركلة حرة وسط الملعب مررها معروف يوسف سريعة لحمدي النقاز، الذي قام بتمريرها داخل المنطقة لتجد محمود علاء، الذي سددها في مرمى الطلائع، معلنًا عن الهدف الثاني للقلعة البيضاء، بعدها تعرض محمد رزق لاعب وسط الطلائع، ولم يستكمل اللقاء، وقام حلمي طولان المدير الفني للفريق بالدفع بإسلام جمال بدلا منه.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول تلقى كاسونجو تمريرة رائعة من محمد عنتر، انفرد على أثرها بمحمد بسام حارس مرمى الطلائع، ووضعها بسهولة داخل شباك الأخير، ليعلن عن الهدف الثالث لفريقه، والتاسع له خلال مسابقة الدوري هذا الموسم، بعدها أطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني
ولم تختلف بداية الشوط الثاني عن الأول كثيرًا، حيث واصل الزمالك الضغط بحثًا عن هدف رابع إلا أن لاعبي الطلائع، استطاعوا العودة لأجواء اللقاء، وبدأوا في مبادلة الزمالك الهجمات ومع الدقيقة 58 اخترق تالا نداي منطقة جزاء القلعة البيضاء، وحاول حمدي النقاز منعه من الوصول لمرمى الشناوي، ليسقط اللاعب على الأرض، ويحصل على ركلة جزاء وسط اعتراض من لاعبي الزمالك، وسددها إسلام جمال، لكن نجح أحمد الشناوي في التصدي لها ليحافظ على شباكه نظيفة.

وواصل لاعبو الجيش الضغط على الزمالك، وكاد مؤمن إبراهيم أن يسجل أول الأهداف، بعد أن سدد كرة قوية، لكنها مرت أعلى من مرمى الزمالك قليلا، وفي الدقيقة 54 حصل تالا نداي لاعب الطلائع على كارت أصفر نتيجة عرقلته لطارق حامد في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 72، استغل نداي خطأ دفاع الزمالك في تطبيق مصيدة التسلل، وانفرد بمرمى الشناوي إلا أن الأخير واصل تألقه، ونجح في التصدي له، وأبعد الكرة عن مرماه، بعدها قام إيهاب جلال بالدفع بمحمد عبد الغني بدلاى من محمود حمدي الونش الذي تعرض للإصابة.

وحاول لاعبو الزمالك استغلال اندفاع لاعبي الطلائع، وكاد يسجل طارق حامد الهدف الرابع بعد أن استغل تقدم محمد بسام، وسدد الكرة على مرمى الأخير إلا أنها مرت أعلى من العارضة .

وقام إيهاب جلال باستبدال محمد عنتر في الدقيقة 80، والدفع بأحمد فتوح بدلا منه ليعود معروف يوسف إلى وسط الملعب في محاولة للسيطرة على اللقاء مرة أخرى تبعه جلال بتبديل آخر بخروج كاسونجو ونزول محمد الشامي في الدقيقة 85، إلا أن الوقت لم يكن كافيا لتقديم كل ما لديهم، واستمر اللمعب في وسط الملعب دون أي محاولات على مرمى الفريقين لينتهى اللقاء بفوز الزمالك بثلاثية نظيفة.

بهذا الفوز ارتفع رصيد الزمالك إلى 51 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الطلائع عند 32 نقطة في المركز الـ11.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الرياضة اليوم الزمالك يواصل انتصاراته في الدوري ويتخطى الطلائع" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق