الارشيف / رياضة مصرية / الوطن المصرية

الوطن: نائب عن منتدى "الصين- إفريقيا": من أهم الفعاليات الاقتصادية بالعالم

قال النائب طارق متولي، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، إن منتدى "الصين- أفريقيا"، من أهم الفعاليات الاقتصادية على مستوى العالم، والتي يحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على المشاركة بها، نظرًا لما تحققه من ميزات اقتصادية واستثمارية بالنسبة لمصر.

وقال "متولي"، في بيان صادر اليوم، إن التنوع في إقامة شراكات اقتصادية واستثمارية يعتبر أحد توجهات الدولة حاليًا، مبينًا أنه لم تعد الشراكة قاصرة مع الجانب الأوروبي، بل هناك استثمارات مصرية كبيرة مع شركائها الأسيويين وعلى رأسهم الصين.

وأشار  "متولي"، إلى أن هذه الزيارة تعد الخامسة للرئيس السيسي إلى بكين، ما يدل على عمق العلاقات بين البلدين، لافتًا إلى أن ثمارها لا تقتصر على جذب مزيد من الاستثمارات فقط، بل تعتبر وسيلة جذب للسائح الأسيوي، لاسيما وأن عدم اقتصار القطاع السياحي على السائح الأوروبي ضرورة لإنعاشه مرة أخرى.

وتابع النائب: "بعد أن أضافت مصر عملة اليوان الصيني إلى سلة وحدات حقوق السحب الخاصة، وكذلك ضمن عملات تحصيل رسوم العبور الخاصة بقناة السويس، واعتمادها من البنك المركزي، يمكن إقامة مزيد من المشروعات الاستثمارية والاقتصادية لتوسيع دائرة التعاون في مختلف القطاعات".

وسافر الرئيس عبدالفتاح السيسي في جولة خارجية لعدد من الدول، أمس الأول، بدأت بالمملكة البحرينية، ثم الصين التي وصلها اليوم في زيارة تستغرق 4 أيام، يلتقي خلالها الرئيس الصيني لبحث أوجه التعاون بين البلدين، كما سيشهد مع نظريه الصيني توقيع عدد من الاتفاقيات فضلًا عن المشاركة في منتدى "الصين – إفريقيا" بالعاصمة الصينية بكين، على أن يختتم جولته الخارجية بزيارة للعاصمة الأوزباكستانية طشقند.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: نائب عن منتدى "الصين- إفريقيا": من أهم الفعاليات الاقتصادية بالعالم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا