الارشيف / رياضة مصرية / التحرير الإخبـاري

الرياضة اليوم تمهيدًا للتحقيق مع مرتضى منصور.. اللجنة الأولمبية تشكل لجنة استماع

مصر اليوم حيث قرر مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، اليوم السبت، تشكيل لجنة استماع تمهيدا لاستدعاء مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للاستماع فيما نسب إليه من أفعال إهانات وتعدي بالقول واللفظ عبر وسائل الإعلام اعتداء على اللجنة الأولمبية ورئيسها، وذلك حسبما أفادت اللجنة الأوليمبية في بيان رسمي، اليوم السبت.

وقال البيان إن ياسر إدريس عضو مجلس إدارة اللجنة باعتباره رئيسا للجنة الأندية والهيئات بجانب الباسل عبد الله عضو مجلس الإدارة وثلاثة من مستشاري الهيئة القضائية سيكونون أعضاء لجنة الاستماع.

وأشار البيان إن أفعال مرتضى منصور فضلا عن أنها تشكل جريمة جنائية، فهي تتنافى مع القيم والمبادئ الخاصة بالميثاق الأوليمبي والمعايير الدولية الملزمة لجميع المنتمين للمنظومة الرياضية المصري ووفقا للدستور المصري في مادته الـ84.

وأوضح البيان أنه من المقرر أن تجتمع اللجنة المشكلة بداية من الأسبوع المقبل لدراسة الأمر والاطلاع على كافة المستندات والأدلة لتحديد موعد استدعاء مرتضى منصور للاستماع إلى أقواله.

وكان هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية قد صرح في وقت سابق أنه تقدم ببلاغ رسمي ضد مرتضى منصور رئيس الزمالك، كما أن مرتضى منصور، كشف في وقت سابق عن تقديم بلاغ ضد هشام حطب بسبب "التآمر على الزمالك".

وتحدث رئيس نادي الزمالك في تصريحاته خلال الجمعية العمومية التي انعقدت بمقر النادي، عن هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، قائلًا: " ما بينى وبين هشام حطب قانون الرياضة، الصادر فى 2017، والمادتين 36 و 37 ينصان على أن اللجنة الأولمبية تتبنى تنمية الحركة الرياضية ومتابعة النشاط الأولمبى بالبلاد، وتتولى تقديم ملفات استضافة البطولات الأولمبية".

مرتضى منصور أكد أنه تقدم بطلب إحاطة لمجلس النواب ضد هشام حطب بسبب صفقة استيراد خيول عربية اصيلة ووجود اتهامات بمخالفات مالية على حسب قوله، وكشف مرتضى عن تأسيس هشام حطب شركة لإدارة المنشأت الرياضية تقوم بتوريد الملابس الرياضية للاتحادات الرياضية.

کما أوضح رئيس الزمالك أن مديرية الشباب والرياضة بالجيزة خاطبت الزمالك من قبل ورفضت الجمعية العمومية الغير عادية التي كان النادي ينوي إقامتها في مايو الماضي لأن المديرية أكدت بطلان الجمعية وقتها لتعارضها مع قرار النيابة وشدد على أنه تراجع عن إقامة الجمعية العمومية بسبب قرار مديرية الشباب والرياضة بالجيزة لأنها المنوطة بالإشراف على الجمعيات العمومية وليس للجنة الأولمبية أي دور.

واختتم مرتضى منصور: "على جثتي حتى لو رفعوا عني الحصانة لن أتراجع عن حماية أموال النادي ضد ممدوح عباس الذي يريد الحجز على أرصدة النادي"، مؤكدًا أنه سيتم نشر إعلان فى الصحف موجها للرئيس عبد الفتاح السيسي للكشف عن أوجه الفساد المحيطة بنادي الزمالك.

من جانبها فوضت الجمعية العمومية لنادي الزمالك، مرتضى منصور لتقديم بلاغ جديد ضد ممدوح عباس رئيس النادي السابق، كما وافقت الجمعية على تقديم مذكرة لوزير العدل من أجل ندب مستشار للتحقيق في القضايا التي تخص النادي ومجلس إدارته.

وأقام النادي الأبيض جمعيتين عمومية عادية وغير عادية لاعتماد الميزانية وتعديل اللائحة، رغم إعلان اللجنة الاولمبية بطلان إجراءات الجمعية.

وكانت اللجنة المشرفة على الجمعية العمومية العادية والغير عادية التى دعا لها مجلس القلعة البيضاء، لاعتماد الميزانية والتصويت على اللائحة الجديدة، والتي انعقدت الخميس والجمعة، أعلنت عن الأعداد التي قامت بالتسجيل في الجمعية وعددهم 19988 عضوًا.

هذا المحتوي ( الرياضة اليوم تمهيدًا للتحقيق مع مرتضى منصور.. اللجنة الأولمبية تشكل لجنة استماع ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.