الوطن: بعد هروب 12 عاما.. "إنتربول القاهرة" يضبط "نصاب الأرانب"

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية بالاشتراك مع قطاع الأمن العام وإدارة الشرطة الجنائية الدولية والعربية "إنتربول القاهرة" أمس، شخص متهم بالنصب وهارب من تنفيذ أحكام بالسجن 23 سنة في قضية كانت معرفة إعلاميًا بـ"تجارة الأرانب" بعد نصبه على 30 شخصا في مصر.

تلقي اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، إخطار من اللواء محمد شرباش مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من اللواء حسن أبو العلا مدير إدارة الشرطة الجنائية الدولية والعربية "إنتربول القاهرة"، بضبط المحكوم عليه الهارب أحمد أ. خ. وشهرته "أحمد الجندي" 44 سنة والمقيم بميت غمر، والهارب من تنفيذ حكم في قضية توظيف أموال والصادر حكم بالسجن 15 عامًا.

وردت معلومات لضباط الإنتربول تفيد اعتزام المذكور بالسفر من دولة الإمارات بعد خروجه مباشرة من سجن دبي المركزي في العقوبة التي قضاها في عدد من القضايا التي أدين بها "نصب – سرقة – تزوير – احتيال واستيلاء علي أموال"  والحكم عليه بالحبس والإبعاد عن الدولة حيث اعتزم السفر إلى إحدى الدول عبر ميناء القاهرة الجوي "ترانزيت" وبالتنسيق مع شرطة ميناء القاهرة الجوي تم ضبطه حال وصوله البلاد.

وبفحص المتهم، تبين أنه يحمل جواز سفر صادر من "جزيرة دومنيكا بالبحر الكاريبي" وكانت أجهزة الأمن المصرية تترقب وصوله سواء باستخدام جواز السفر المصري أو الجواز الآخر الذي تحصل عليه بدون الحصول على موافقة من السلطات المصرية ليتمكن من الهرب من جرائمه.

ومن جانبه قال إسلام عويضه، محامي الضحايا، أن المتهم خلال الفترة من 2004 إلى 2006 بدائرة مركز ميت غمر بالدقهليه، قام بتوجيه دعوة إلى الجمهور عن طريق الإعلان والنشر عن طريق الجرائد الرسمية وجمع الأموال من المواطنين لتوظيفها في مجال تجارة وتربية الأرانب مقابل عائد مادي، إلا أنه هرب خارج البلاد وتم الحكم عليه في 15 نوفمبر 2008 بالسجن لمدة 15 عاما وتغريمه 100 ألف جنيها وإلزامه برد مبلغ 410 ألف جنيه وإلزامه بالمصروفات الجنائية في القضية المعروفة إعلاميًا وقتها بـ"تجارة الأرانب" بالإضافة إلى العديد من الأحكام النهائية الصادرة ضدة.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: بعد هروب 12 عاما.. "إنتربول القاهرة" يضبط "نصاب الأرانب" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق