الوطن: بعد 79 شهرا.. الجماهير الحمراء تعود لمدرجات الأهلي في الدوري العام

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

6 سنوات و7 شهور مرت منذ آخر حضور لجماهير النادي الأهلي إحدى مباريات الفريق في بطولة الدوري العام، منذ المباراة الشهيرة في إستاد بورسعيد أمام فريق المصري، والتي شهدت "مذبحة" راح ضحيتها 72 من مشجعي القلعة الحمراء، وألغيت على إثرها المسابقة قبل أن تعود دون جماهير.

ويستقبل الأهلي على ملعب السلام، فريق الإنتاج الحربي، ضمن منافسات الأسبوع الخامس لبطولة الدوري العام، في مباراة تشهد عودة الجماهير الحمراء للمدرجات في مبارايات الدوري العام للمرة الأولى منذ أحداث ملعب بورسعيد في الأول من فبراير عام 2012.

وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اتفق مع اتحاد الكرة وممثلي الأندية، في مطلع أغسطس الماضي على عودة الجماهير بشكل جزئي للمدرجات بداية من سبتمبر الجاري، بواقع 5000 مشجع للمباراة الواحدة، مقسمة إلى 3 لصاحب الملعب و1500 للفريق الضيف، و500 بدعوات لطلبة الجامعات، وهو القرار الذي تم تطبيقه بالفعل في مباريات اليوم الأول للأسبوع الخامس والتي شهدت حضور الجماهير.

قرار عودة الجماهير لحضور مبارايات الدوري العام منذ "مذبحة بورسعيد" لم يُتخذ للمرة الأولى، حيث قرر المسئولون في موسم 2014-2015، عودة الجمهور، إلا أن القدر لم يمهل جمهور الأهلي لحضور مبارايات فريقه في الدوري، حيث شهدت مباراة الزمالك وإنبي في مارس 2015 بداية تطبيق القرار، أحداثا مؤسفة رحل على إثرها 20 مشجع زملكاوي، ليتبخر حلم الجماهير بالعودة للمدرجات.

جمهور الأهلي منذ فبراير 2012 لم يتمكن من العودة للمدرجات لحضور مبارايات فريقه في الدوري، إلا أنه يحضر بصورة منتظمة مبارايات فريقه في البطولات الإفريقية، التي يشترط فيها الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" حضور الجماهير.

وأعلن محمد مرجان، المدير التنفيذي للأهلي المصري، تفاصيل حضور الجماهير لمواجهة الفريق أمام الإنتاج الحربي، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي، حيث فتحت بوابات الإستاد في الساعة الخامسة مساء، على أن يتم إغلاقها في الثامنة مساء قبل انطلاق المباراة بساعة كاملة، وتم تحديد البوابة رقم 1 لدخول حاملي تذاكر المقصورة وتذاكر الدرجة الأولى يمين وشمال، على أن تكون البوابة رقم 7 لدخول أصحاب تذاكر الدرجة الموحدة.

حصة التذاكر الخاصة بدعوات طلبة الجامعات والتي تولت وزارة الشباب والرياضة تسليمها، تحدد دخول الجماهير من البوابة رقم 5، ليصبح حلم جماهير الأهلي بحضور مباريات فريقهم في الدوري حقيقة بعد أن انتظروه 79 شهرا.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: بعد 79 شهرا.. الجماهير الحمراء تعود لمدرجات الأهلي في الدوري العام ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق