الارشيف / رياضة مصرية / الوطن المصرية

الوطن: "البحوث الزراعية": وجود طماطم مسممة في الأسواق "شائعة" لا صحة لها

قال الدكتور محمد فهيم أستاذ المناخ بمركز البحوث الزراعية، إن الأقاويل حول وجود طماطم مسممة بالأسواق غير صحيح، موضحا أن "فيس بوك" ليس مصدرا للعلم أو الأخبار الموثوق بها، وهو مجرد منتدى للدردشة.

وأضاف فهيم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، على شاشة "إكسترا نيوز"، أن الطماطم التي يكون داخلها لونه أبيض ليست مسممة، وهي ظاهرة تسمى "اللحم الأبيض للطمطام"، وهي صالحة للاستهلاك، ولا توجد بها أي مشكلات، وهي تسمى ظاهرة اضطرابات اللون، وهو ناشئ عن زيادة الموجات الحرارية أثناء إنتاج الطماطم، وهو ظاهر في العروة الصيفية ولا تظهر في أي فصول أخرى.

وأكد فهيم، أنه في خلال أسبوعين ستختفي هذه الظاهرة، مؤكدا أن تلك الظاهرة هي فسيولوجية نباتية، وأن كل منتجات الخضار في الصيف يجب التعامل معها بحرص من المستهلكين، نظرا لاستخدام المبيدات كثيرا في هذا الفصل.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: "البحوث الزراعية": وجود طماطم مسممة في الأسواق "شائعة" لا صحة لها ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا