الارشيف / رياضة مصرية / الوطن المصرية

الوطن: بعد احتجاج المئات.. الحكومة اليمنية ترفع مرتبات موظفي القطاع العام

أقرت الحكومة اليمنية زيادة مرتبات الآلاف من موظفي القطاع العام بما في ذلك المتقاعدين، بعد نزول مئات الأشخاص في عدن إلى الشارع، للاحتجاج على ارتفاع تكلفة المعيشة بسبب انهيار الريال اليمني.

ومنذ أكثر من عام، تعجز الحكومة عن دفع الرواتب وقد خسر الريال أكثر من ثلثي قيمته مقابل الدولار منذ 2015، العام الذي تدخلت فيه السعودية وحلفاؤها عسكرياً ضد المتمردين الحوثيين الذين تدعمهم إيران.

وأقرت الحكومة في اجتماع في ساعة متأخرة، أمس الأحد، في الرياض ترأسه الرئيس عبد ربه منصور هادي المقيم في المنفى بالسعودية منذ 2015 "زيادة مرتبات القطاع المدني، بما في ذلك المتقاعدين والمتعاقدين" بحسب ما ذكرته وكالة سبأ الحكومية للأنباء. ولم يتضح بعد تاريخ العمل بالقرار.

جاء القرار بعد ساعات على نزول مئات الأشخاص إلى شوارع عدن، التي تتخذها الحكومة عاصمة موقتة لها. وأشعل المتظاهرون الإطارات وأغلقوا الطرق الرئيسية داعين إلى العصيان المدني.

وأدى التراجع الاقتصادي وحصار على المطار والمرافئ التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون، إلى جعل اليمنيين غير قادرين على شراء المواد الغذائية ومياه الشرب.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: بعد احتجاج المئات.. الحكومة اليمنية ترفع مرتبات موظفي القطاع العام ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا