المرأة العربية عبارات تكشف خداع شريكك العاطفى - اليوم الاثنين 3 سبتمبر 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر الاخبار- فى الكثير من الأحيان لا تنتهى العلاقات العاطفية بالنهاية الطيبة، بسبب خداع الشباب الذى يتهرب من الزواج الرسمي، الأمر الذى يسبب حالة من الإحباط لدى الفتاة ودخولها فى عزلة وشرود، وأحيانا فقدان الرغبة فى التواجد وسط التجمعات.

سيناريو التهرب من الزواج الرسمي يتكرر بشكل شبه يومى، فبعدما تسلم فتاة قلبها وعقلها لشخص يغمرها بالحب والمشاعر حتى تقع في فخ "أنا مش بتاع جواز، انتي تستاهلي شخص أفضل مني، أنا في بداية الطريق ومش عايز أعطلك معايا، خلينا نرجع أصحاب أفضل" ثم يتركها جريحة بلا أدنى ثقة في نفسها أو فيمن حولها.

وتقول الدكتورة نانسي ماهر خبيرة العلاقات الأسرية والاستشارية النفسية، طبقاً للحالات التي تتعرض لها في جلسات المشورة، إن القصة تبدأ بفتاة مجروحة محرومة من أدنى مستوى من المساندة النفسية أو مشاعر الحب والاحتواء، لديها شعورًا هائل من الإحساس بالنقص أو عدم الأمان أو كلاهما.، فسرعان ما تقع فريسة فى يد ذلك المتلاعب "كما يطلق عليه"، والذى بدوره ينصب شباكه على هذه المسكينة عن طريق كلمات الحب، الدلال، التشجيع، المدح والإعجاب بكل ما تحمله الكلمات من معان، حتى تستفيق على صدمة جرحها نفسيًا وعصبيًا.

وعن صفات الشاب المتلاعب تقول ماهر، تتعدد صفات هذا النوع من الشباب فهناك من يكون ذو مستوى مادي واجتماعي وتعليمي أقل من المتوسط ويحاول الإيقاع بفريسته من الطبقات الأعلى، ونجد الشاب ميسور الحال ماديًا واجتماعياً ولكن يسيطر على حياته الفراغ فيحترف التلاعب بقلوب الفتيات، ولكن السمات الغالبة في هذا النوع من الشباب هي الضعف والشخصية الغير سوية، وفي النوعين تتحد الأسباب.

وتضيف كذلك الشعور بالغرور الزائد "لا تجرؤ فتاة على رفضي" أوالعكس الشعور بالنقص الزائد من الفتاة لذاتها وعدم الإشباع العاطفي والجنسي من أهم أسباب قيام الشباب أو الأزواج بالتلاعب بالمشاعر.

وفيما يتعلق ببوادر الترك تذكر ماهر، منذ البداية ستجدين هذا الشاب يكرر لكِ دائمًا عبارات "التلاعب" وأشهرها: أنا لست مستعدًا للزواج سريعاً، نحتاج أن نتعرف على بعضنا أكثر، يبدأ في نقل مشاكله مع أهله إليكِ، أنتِ تستحقين شخصًا أفضل مني، أنا لا أقبل أن أقيدك معي أكثر من ذلك، أعرف أنكِ لن تتحملي كثيرًا وأنا مازال أمامي طريق طويل، أخاف أن أظلمك معي، اعتبريني أخوكِ وإذا احتاجتِ أي شيء أخبريني، نحن نستطيع أن نعود كأصدقاء أفضل من ذي قبل.

واستكملت حديثها عن الحياة الزوجية التى يتخللها نوع من الإنحراف، قائلة: "أحيانًا الرجل غير الناجح في حياته يريد التخلص من الملل ورتابة الحياة بعلاقات خارج الزواج مع فتيات "أحياناً لا يعرفن شيئاً عنه" لمجرد أنه يريد أن يشعر بقيمته، أو لأنه لا يستطيع أن يحيا حياة سعيدة دون ممارسة هوايته المفضلة وهي إيذاء الأخرين".

وقدمت ماهر مجموعة من النصائح لعلاج ذلك الأمر بالنسبة للفتاة، منها توعية الفتاة بقيمتها وتحسين صورتها الذهنية عن نفسها، وإغمار بناتنا بالحب والتشجيع، توعية الفتاة أن الزواج ليس هو أعظم إنجاز تعيش من أجله، وأيضا تحذير الشباب من عقبات التلاعب بمشاعر الفتيات.

هذا المحتوي ( المرأة العربية عبارات تكشف خداع شريكك العاطفى - اليوم الاثنين 3 سبتمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق