عاجل

الرياضة اليوم الذكرى السادسة لرحيل الجوهري.. قصة العشق لجنرال الكرة (ملف)

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصر اليوم حيث التفوق والتألق في عالم الساحرة المستديرة سمته الرئيسية.. كتب اسمه بحروف لا تُمحى في جنبات المستطيل الأخضر على المستويين المحلى والدولي كلاعب ومدرب.. لن تنساه جماهير ولاعبي الكرة المصرية، مهما طال الزمان.. هو واحد من أفضل المواهب التي أنجبتها الكرة المصرية في فترة الخمسينيات والستينيات مع النادي الأهلي ومنتخب مصر».. سلامًا على من أخلص في العمل الرياضي داخل مصر وخارجها الراحل محمود الجوهري.

تحل اليوم الذكرى السادسة لرحيل أسطورة التدريب في كرة القدم المصرية، محمود الجوهري، والذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2012.

ولد محمود الجوهرى فى الـ20 من فبراير لعام 1938، وبدأ حياته الكروية كلاعب بالفريق الأول فى النادى الأهلى، وهو لم يتجاوز السابعة عشرة من عمره، وكان ذلك مابين 1955-1964، وحقق مع المارد الأحمر ستة بطولات للدورى العام، وثلاث بطولات لكأس مصر، وبطولة واحدة فى دورى القاهرة وبطولة كأس الجمهورية العربية المتحدة.

(الجنرال.. قاد ثورة الاحتراف وأخمدته نار عبد الغني وشوبير) - طالع التفاصيل

نجح الجنرال في الفوز مع النادي الأهلي بأول بطولة إفريقية في تاريخ النادي الأهلي بعدها حدثت أزمة بينه وبين إدارة النادي، وأخذ لاعبي الفريق الأول للتدريب في نادي الشمس قبل مباراة نهائي كأس مصر الشهيرة بين الأهلي والزمالك، وتم إيقاف الجوهري ولاعبي الفريق الأول، وقررت إدارة النادي خوض المباراة بالناشئين وهي المباراة التي كانت فاتحة خير على عدد كبير من نجوم الكرة في مصر مثل أحمد شوبير وحسام حسن.

نقدم لكم 5 مفارقات في حياة الجنرال، حيث بعد كل بطولة يحققها أو إنجاز له، تحدث أزمة تطيح به خارج الفريق الذي يدربه في صورة مثيرة للدهشة.

للمزيد (أفراح الجوهري تقابلها أحزان دائمًا.. 5 مفارقات في حياة جنرال الكرة المصرية) 

«المبادئ والالتزام أهم عند الجنرال من أي شيء آخر»، هذا كان مبدأ الجوهري طوال حياته وهو أن يفضل الأخلاقيات على الأمور الفنية ولم يحد يوما عن هذه الطريقة، وهو ما جعل كافة اللاعبين يحترمونه ويذكرونه بالخير في أي وقت سواء تدربوا تحت قيادته أو عملوا معه في جهازه الفني. 

وتستعيد «التحرير» ذكرى المواقف التي تبين كيف كان يتعامل «الجنرال» مع النجوم المتمردين، حينما يشعرون أنهم أكبر من الفريق أو أكثر أهمية. 

للتفاصيل (في ذكرى وفاة الجوهري.. كيف كان يتعامل الجنرال مع تمرد نجوم الكرة؟)

وحرص عدد من نجوم كرة القدم المصرية، والذين تدربوا مع الجنرال الراحل على إحياء ذكرى وفاته.

وقال أحمد حسن، نجم منتخب مصر السابق: «اليوم ذكرى الجنرال الكابتن محمود الجوهري، أعظم من أنجبت الكرة المصرية، وصاحب الفضل الأكبر بعد الله سبحانه وتعالى في مسيرتي الكروية.. رحمة الله عليه اللهم أجعل مثواه الجنة».

فيما حرص إبراهيم سعيد نجم منتخب مصر المعتزل على إحياء ذكرى الجوهري، قائلًا: «اليوم ذكري وفاه كابتن محمود الجوهري، دعواتكم له بالرحمة والمغفرة بإذن الله».

وتابع متحدثًا عن جنرال الكرة المصرية: «يمتلك مقومات النجاح، وحفر اسمه في قلب جماهير ولاعبي كره القدم المصرية، دعواتكم لكابتن محمود الجوهري وقراءة الفاتحة».

وكتب حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر": "6 سنين عدوا على رحيل أعظم مدرب وأطيب إنسان المدرب الوحيد إلى كان الجمهور بيندهلوا قبل اللاعبية.

هذا المحتوي ( الرياضة اليوم الذكرى السادسة لرحيل الجوهري.. قصة العشق لجنرال الكرة (ملف) ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق