رياضة مصرية / الوطن المصرية

الوطن: وزيرة البيئة تلتقي شباب الباحثين بالمحميات وتثني على قصص نجاحهم

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، عددا من شباب الباحثين بالمحميات الطبيعية من حملة الماجستير والدكتوراه والمختارين للانضمام لفريق العمل المشارك في تنظيم مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي والذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ نوفمبر القادم بمشاركة 196 دولة.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن استضافة مصر لحدث هام كمؤتمر التنوع البيولوجي كان لابد معه من مشاركة الجنود الحقيقين المتواجدين على الأرض من المحميات الطبيعية والاستفادة من الخبرات الفنية والعلمية للمتخصصين فى هذا المجال، مشيرة إلى أن اختيار 20 باحثا من حملة الماجستير والدكتوراة بالمحميات وقطاع حماية الطبيعة للمشاركة فى تنظيم المؤتمر ما هو إلا بداية حقيقية للاستفادة من جميع الباحثين خلال الفترة القادمة.

رحبت  فؤاد بأية أفكار لمشاريع جديدة يمكن تقديمها وبحث تمويلها والاستفادة من وجود الدول والمنظمات الدولية خلال المؤتمر، مؤكدة على ضرورة إبراز مساهمات وقصص نجاح العاملين فى المحميات الطبيعية. 

واستمعت الوزيرة لرؤى شباب الباحثين وقصص نجاحهم فى مجال المحميات والحفاظ على التنوع البيولوجي، كما استعرضت أفكار الباحثين وتطلعاتهم لمؤتمر التنوع البيولوجي حيث أكد الشباب على حرصهم على المشاركة فى نجاح المؤتمر وتقديم يد العون للخروج بالمؤتمر والصورة التى تليق بمصر.

جاء هذا اللقاء على هامش مشاركة شباب الباحثين فى ورشة العمل الوطنيه حول "دمج التنوع البيولوجي في القطاعات التنموية وإعداد رؤية مصر لوضع إطار ما بعد 2020"، والتي تنظمها وزارة البيئة بالتعاون مع مؤسسة "فريدريش إيبرت" الألمانية خلال الفترة من 2 إلى 4 سبتمبر الجاري.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: وزيرة البيئة تلتقي شباب الباحثين بالمحميات وتثني على قصص نجاحهم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا